توسيع نطاق الخطة الأمنية في البقاع الشمالي وتوقيف مطلوبين وضبط سيارات مسروقة ومعمل مخدرات

فيما توسع نطاق الخطة الأمنية في البقاع وازداد عدد المطلوبين الموقوفين، أطلق الجيش أمس قذيفتي مدفعية على نقطة وادي الحصن، شرق عرسال، مستهدفاً تحركات وتجمعات للمسلحين.

من جهة أخرى، امتدت الخطة الأمنية في اليومين الماضيين إلى بلدات مقنة الكنيسة ونبحا، في حين استمرت الحواجز على الأوتوستراد الدولي في البقاع وفي بلدات بريتال، حورتعلا، الحمودية، بعلبك، دورس ومقنة. وتم توقيف عدد من المطلوبين وضبط ممنوعات وسيارات مسروقة وآلة لتزوير العملات، وتواصلت الحواجز الليليلة في معظم منطقة البقاع والتي تولتها عناصر قوى الأمن الداخلي والجيش والأمن العام.

وأعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه، ان وحدات من الجيش نفذّت سلسلة من عمليات الدهم في بلدات الكنيسة، ريحا وبريتال، حيث أوقفت 23 شخصاً من التابعية السورية ومواطنين لبنانيين لارتكابهم أعمالاً جرمية. وضبطت معملاً لتصنيع المخدرات وكمية من المواد المخدرة، إضافة إلى 4 سيارات مسروقة وعدد من الدراجات النارية من دون أوراق قانونية، وكميات من الأمتعة العسكرية والأسلحة الخفيفة والذخائر. وتم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المراجع المختصة لإجراء اللازم.

وفي بيان آخر أعلنت قيادة الجيش أنه «في إطار متابعة الإجراءات الأمنية التي تنفذها وحدات من الجيش والأجهزة الأمنية في منطقة البقاع الشمالي، أوقفت هذه الوحدات بتاريخ 33 شخصاً من المطلوبين والمشتبه بهم والمخالفين، كما ضبطت 9 سيارات و26 دراجة نارية من دون أوراق قانونية، إضافة إلى كميات من المخدرات والامتعة العسكرية والأسلحة الخفيفة والذخائر. تم تسليم الموقوفين مع المضبوطات الى المراجع المختصة لإجراء اللازم».

وفي هذا السياق، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي شعبة العلاقات العامة «ان في إطار الخطة الأمنية في البقاع، أوقف مكتب مكافحة جرائم السرقات الدولية في وحدة الشرطة القضائية المطلوب ر. س. مواليد عام 1975، لبناني في بلدة رياق، ويوجد في حقه 8 ملاحقات عدلية في جرائم: سرقة وترويج عملة مزورة، وضبط معه سيارة نوع كيا ريو تبين انها مسروقة في تاريخ 26/6/2013 من منطقة سبعل.

وأوقف المكتب المذكور في بلدة بريتال المدعو: أ. ز. مواليد عام 1989، لبناني وتبين أنه مطلوب بموجب خلاصة حكم ومذكرة توقيف في جرم سرقة.

وعلى الطريق العام بين بلدتي حورتعلا وبريتال، تم ضبط سيارة نيسان عليها لوحة غير عائدة لها وتبين انها مسروقة في تاريخ 30/10/2014 من مدينة بعلبك.

وأوقفت مفرزة زحلة القضائية في بلدة رياق المطلوب للقضاءع. أ. مواليد عام 1979، لبناني ويوجد في حقه أربع مذكرات توقيف وثلاث خلاصات أحكام في جرائم: خطف وسلب بقوة السلاح وترويج عملة مزيفة واحتيال ونقل أسلحة وذخائر حربية وتخريب.

وأوقفت المفرزة المذكورة في بلدة الفاعور: ع. م. مواليد عام 1954، لبناني ، وهو مطلوب للقضاء بموجب ثلاث مذكرات توقيف وثلاث خلاصات أحكام في جرائم: تزوير وسرقة واحتيال ومخالفة أنظمة.

وتمّ تسليم جميع الموقوفين والمضبوطات الى الجيش اللبناني في سياق الخطة المذكورة.

وتزامناً، أفادت المعلومات بأن الجيش اللبناني نفّذ عمليات دهم في مخيمات النازحين السوريين في دير الأحمر وإيعات ومقنة وأوقف عدداً منهم لدخولهم خلسة ولحيازتهم دراجات نارية من دون أوراق ثبوتية. كما دهم الجيش بلدة شمسطار، وأوقف مطلوبيْن اثنين في حقّهما مذكرتا توقيف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى