بغداد وطهران توقعان اتفاقات ومذكرات تفاهم في مجالات عدة

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، توقيع اتفاقات ومذكرات تفاهم في مجالات عدة مع الجانب الإيراني في بغداد.

وقال المكتب في بيان اطلعت عليه «السومرية نيوز» إنه «بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي ونائب رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية اسحاق جهانغيري، وقعت ببغداد اتفاقات ومذكرات تفاهم عدة في مجالات النقل والسياحة والتجارة والصناعة والزراعة والإسكان والمعارض والمجال البايولوجي والتنقيب المعدني والصحة الحيوانية والطب البيطري، إلى جانب مذكرة تفاهم في المجال البيئي وما يتعلق بالغبار والأتربة ومذكرة تفاهم بشأن التقييس والسيطرة النوعية».

وأضاف البيان أن «رئيس الوزراء وقع محضر الاجتماع الثالث للجنة العليا بين البلدين»، مشيراً إلى أن «مراسم توقيع الاتفاقات المشتركة جرت من قبل الوزراء من الجانبين في اختتام الاجتماع الموسع للجنة العراقية – الإيرانية المشتركة».

يذكر أن نائب الرئيس الإيراني اسحاق جهانغیري وصل، صباح أمس، إلی بغداد علی رأس وفد رفیع المستوی في زیارة تستغرق ثلاثة أیام.

على الصعيد الأمني، قال مسؤول عراقي، أمس، إن تنظيم «داعش» أعدم 27 شرطياً عراقياً قبل أن يلقي بجثثهم في نهر الفرات.

وقال صباح الكرحوت رئيس مجلس محافظة الأنبار في تصريح صحافي إن «المعلومات المتوافرة لدينا تشير إلى أن الإرهابيين أعدموا عناصر الشرطة الذين اختطفوا وهم 27 شرطياً وألقوا بجثثهم في نهر الفرات».

وأضاف الكرحوت أن خالد العبيدي وزير الدفاع ووفداً من القادة العسكريين وصلوا مساء أول من أمس إلى قاعدة عين الأسد لإدارة معركة تحرير بلدة البغدادي من عناصر تنظيم «داعش»، مؤكداً أن «الدعم الحكومي في الجانب العسكري للبلدة لا يزال ضعيفاً».

وكانت المصادر الأمنية ذكرت الأحد الماضي أن عناصر «داعش» اختطفوا 30 شرطياً قرب بلدة البغدادي الاستراتيجية القريبة من قاعدة عين الأسد الجوية غرب الرمادي بمحافظة الأنبار، واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى