عطية: لعدم استخدم الوظيفة في غير ما يحقق مصالح الناس

أقسم 239 عنصراً من الأمن العام أمس، اليمين القانونية أمام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت جورج عطية، بحضور العقيد في الأمن العام وديع خاطر والنقباء: داود فياض، زاهر يحيى، وديب يوسف افرام.

وبعد أداء القسَم، ألقى القاضي عطية كلمة جاء فيها: «أخاطبكم اليوم وأنتم على مشارف الولوج في خدمة عامة أنيطت بكم بعدما صار التقاؤكم استناداً إلى معايير الكفاءة والقدرة على الالتزام.

تكتمل الآن مراسم انتمائكم في سلك الأمن العام، متوّجة بيمين حملت في مضامينها بعضاً من القواعد الأصلية لأخلاقيات القوى الأمنية. فما أعظم أن تقسموا اليمين اليوم، على أن تطيعوا رؤساءكم في كل ما يتعلق بالخدمة التي تدعون إليها، وألا تنتهكوا حرمة الشرف وألّا تستخدموا الوظيفة التي أعطيت لكم لغير ما يحقق مصالح الناس في تنفيذ القانون.

فطاعة الرؤساء في الخدمة إخلاص في العمل وتفان في الالتزام، وعدم انتهاك حرمة الشرف أمانة على كرامات الناس، مهمة تستلهم اديان السماء ولا تلقى الا على عاتق الانقياء والشرفاء. إن اليمن وعد امام الله والشعب والذات، والوعد التزام ووفاء.

من هنا، أن تكون في مسؤولية الوظيفة، فذلك أبعد من أن يكون لك موقع حصين في الدولة ومكانة مرموقة في المجتمع. أن تكون في مسؤولية الوظيفة، فمعناه أن تعمل باستمرار على تنشئة ذاتك وتحويلها إلى مثال يرضيك، عبر اتصافك بمزايا الشجاعة والصدق وحرية الضمير، ومحاربة التراضي والتباطؤ، والتأفف والتكاسل، أن تكون مسؤولاً فمعناه أن تحافظ على القيم الانسانية السامية، لا سيما التوق إلى التمسك بالحريات العامة واجتناب كل ما هو نفعي وشخصي، وهذه مزايا وقيم ومبادئ قائمة في صلب مؤسستكم ينقلها السلف إلى الخلف. وأنتم الدم الجديد والجيل الواعد تتابعون الرسالة بكل حزم وعزم ودراية وعلم، فتكونون في خدمة المواطنين، حتى التضحية. وها أنتم اليوم تقفون صدوراً عامرة بالعزة والكرامة ورؤوساً شامخة شموخ الأرز يفخر بنجاحكم أهلكم، ويطمئن لحسن أدائكم المواطنون، ويعتزّ بصدق ولائكم الوطن».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى