«ريد بُل جامب أند فريز» في المزار كفرذبيان في الأول من آذار

غالباً ما تكون المرتفعات اللبنانية في هذا الوقت من العام على موعد مع رواد رياضة التزلّج، غير أن منطقة المزار – كفرذبيان ستشهد مطلع الشهر المقبل مسابقة فريدة، تجمع بين المنافسة والرياضية والمرح غير المحدود. وسيكون عنوان الحدث المميز «ريد بُل جامب أند فريز»Red Bull Jump Freeze ، وهو سيجمع عشرين فريقاً مشاركاً سيتنافسون على الانحدار على الثلج والقفز في المياه الباردة، وهم يلبسون أزياء من اختيارهم يجب أن تخطف إعجاب الحكّام كما الجمهور.

وتقام المسابقة يوم الأحد في الأول من آذار المقبل، في تمام الساعة العاشرة صباحاً، على منحدر Jonction في المزار – كفرذبيان. ويبلغ طول المنحدر 100 متر، وسيكون على المشاركين التزلج نزولاً بأزيائهم الفريدة قبل القفز في حوض المياه الباردة إلى أقصى حدود.

أما طريقة النزول على المنحدر، فهي إما فردياً على المزلاجين أو على لوح التزلج «سنوبورد»، وإما من خلال عربة فريدة يعمل الفريق المشارك على تصميمها. وسيكون على الفرق المشاركة أن تلبس زيّاً خاصاً من اختيارها، يضفي مزيداً من المرح إلى المسابقة. أما ذروة المتعة فستكون عند نهاية المنحدر، حيث سيعمد المشاركون إلى تنفيذ أروع القفزات التي في جعبتهم، قبل الهبوط في المياه المثلجة.

وستعمل لجنة تحكيمية خاصة على تقييم المشاركين بناء على معايير ثلاثة: اختيار الزي، أداء القفزة، وتعاطف الجمهور وتفاعله مع العروض. وتسبق المنافسات مرحلة التسجيل التي انطلقت السبت الماضي على الانترنت وتستمر حتى 22 من شباط الجاري، قبل أن تنتهي إلى اختيار عشرين فريقاً لخوض «ريد بُل جامب أند فريز». وستخضع الفرق العشرون المختارة لتصويت إلكتروني لاختيار أفضل الأزياء والتصاميم المحمّلة، على أن يُختتم التصويت في الأول من آذار، قبيل انطلاق المسابقة.

ومن خلال التسجيل عبر الانترنت، سيكون على كل من الراغبين في الاشتراك تحميل رسم عن تصوره للزيّ أو العربة التي ينوي خوض التحدّي بها.

يذكر أن الاشتراك مجاني والمشاركة مفتوحة للذكور والإناث على أن يكونوا في الخامسة عشرة من العمر وما فوق، وأن يؤلف المشاركون فرقاً من ثلاثة أشخاص.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى