نشاطات اقتصادية

تابعت اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، درس ومناقشة اقتراح القانون الرامي إلى معالجة الأشغال غير القانوني للأملاك العامة البحرية، خلال جلسة عقدتها صباح أمس برئاسة النائب جمال الجراح وحضور النائبين حكمت ديب ومحمد الحجار.

وحضر الجلسة المدير العام للنقل البري والبحري عبد الحفيظ القيسي، ممثل وزارة العدل القاضي نبال محيو، رئيس دائرة الأملاك البحرية في وزارة الأشغال ابراهيم نظام، نقيب المؤسسات السياحية البحرية جان بيروتي، وأمين سرّ النقابة غسان عبدالله.

ومن المقرّر أن تعقد اللجنة جلسة ختامية الأسبوع المقبل لمتابعة درس اقتراح القانون، تمهيداً لإقراره وإحالته على لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه لبتّه.

عرض وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر شؤوناً إنمائية تخصّ منطقة عكار مع النائب معين المرعبي الذي شكره على تجاوبه السريع وتلمّسه حاجات منطقة عكار ككلّ، والموافقة على تخصيص العقار 118 من أجل إنشاء محطة تسفير وكاراجات لمختلف المناطق في الشمال.

من جهة أخرى، أشاد زعيتر، في تصريح، بالخطة الأمنية في البقاع، مطالباً بخطوة إنمائية تجاه أبناء البقاع المحروم، وتأمين مشاريع إنمائية للمنطقة .

رعى وزير الزراعة أكرم شهيب حفل توزيع شهادات على متخرجي الدورة الأولى للعمال الزراعيين في المدارس الزراعية الفنية الرسمية التابعة لوزارة الزراعة والتي شملت 120 متدرباً من مختلف المدارس الزراعية والتي أقيمت بالتعاون بين وزارة الزراعة، الاتحاد الأوروبي، مؤسسة AVSI، ومعهد مينو بريو، في حضور سفيرة الاتحاد الأوروبي أنجلينا إيخورست وعدد كبير من ممثلي الإدارات التربوية والمنظمات الحكومية الدولية ومؤسسات المجتمع الأهلي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى