لامونت لـ«إرنا»: استمرار العقوبات على إيران سينعكس سلباً علی المفاوضات النووية

أعرب رئیس غرفة التجارة البریطانیة – الایرانیة نورمن لامونت عن أمله بأن تنتهي المفاوضات النوویة بإلغاء العقوبات المفروضة علی ایران علی وجه السرعة، محذراً من ان «اي تشدید للعقوبات او الاستمرار بها سیترك تاثیراً سلبیاً علی المفاوضات».

وأشار لامونت الی تصریحات قائد الثورة الاسلامیة في شأن المفاوضات النوویة بین ایران ومجموعة الدول 1+5 وقال: «إن الإتفاق یجب أن یكون علی مبدأ الربح – ربح ولما یخدم مصلحة جمیع الاطراف».

وتطرق الی موقف بریطانیا من المفاوضات النوویة بین ایران والمجموعة السداسیة قائلاً: «إن بریطانیا تعترف بحق ایران في استخدام الطاقة النوویة للاغراض السلمیة».

وأوضح ان «المشكلة الرئیسیة في المفاوضات تعود الی نسبة تخصیب الیورانیوم وان بریطانیا تبذل قصاری جهدها لتسویة النقاط العالقة في هذا المجال».

ودعا الی اعادة افتتاح السفارة البریطانیة في طهران علی وجه السرعة، وقال: «یبدو ان هذا الموضوع بات متوقفاً علی نتیجة المفاوضات النوویة».

وفی ما یتعلق بمساعي الكیان الصهیوني لوضع عقبات امام المفاوضات النوویة وتأثیرها علی السیاسة البریطانیة أوضح لامونت انه «لیس من الضروري ان تشارك بریطانیا «إسرائیل» القلق الذي یساورها في هذا المجال».

ورحب بزیارة الوفد البرلماني الإیراني الی بریطانیا واصفاً الزیارة بالمهمة للغایة، معرباً عن أسفه لمستوی العلاقات التجاریة بین بریطانیا وایران داعیاً الی «تعزیز هذه العلاقات».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى