نشاطات ومواعيد

استقبل وزير العمل سجعان قزّي مديرة مكتب المفوضية العليا للأمم المتحدة في بيروت نينت كيللي على رأس وفد. وأثنت كيللي خلال اللقاء على دور وزارة العمل في ما يخصّ مكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال والتسول في الشوارع. مبديةً إعجابها باهتمام الوزارة في معالجة هذه القضية. معلنةً استعدادها للمساهمة في مشروع تأسيس مركز إيواء موقّت لأطفال الشوارع.

وأكد قزّي «أننا بحاجة إلى عمال أجانب في بعض القطاعات لكنّ العناية بالنازحين من مسؤولية المفوضية العليا للأمم المتحدة أسوة بكلّ البلدان التي يوجد فيها نازحون لا يعملون». موضحاً أنّ عدد النازحين في لبنان بلغ 1700.000 نازح، 36 في المئة منهم من الشباب.

طلب وزير الصحة وائل أبو فاعور من وزير الاقتصاد والتجارة آلان حكيم إعادة تصدير كمية السكر المكرّر، البالغة 14.476 طناً والمحجوز عليها في مرفأ طرابلس، إلى بلد المنشأ. علماً أنّ هذا السكر منتهي الصلاحية قبل عام 2017، وذلك استناداً إلى تقرير المراقبين الصحيين وبعد صدور نتائج العيّنات.

تعقد اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة المال والموازنة، جلسة عند الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، برئاسة النائب ابراهيم كنعان، بحضور الوزراء المعنيين، للبحث في موضوع عائدات البلديات ووضع الإطار التطبيقي للمادة 55 من قانون TVA المتعلقة بهذه المسألة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى