عون يلتقي هِلْ وكتاب العدل المتقاعدين

التقى رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون في دارته في الرابية سفير الولايات المتحدة الاميركية دايفيد هِلْ. وكان عون استقبل وفداً من كتاب العدل المتقاعدين يرافقه أعضاء من مكتب مجلس كتاب العدل، وناقشوا معه اقتراح القانون المقدم من نائب تكتل التغيير والإصلاح زياد أسود والقاضي بحصر حق المتقاعدين في انتخابات مكتب المجلس بمندوبي المتقاعدين فقط، مبدين، بحسب بيان الوفد «معارضتهم للإقتراح»، ومطالبين بـ»عدم شق المهنة الى فريقين متباعدين».

وأشار الوفد الى «ان عون ابدى كل تفهم»، واعداً بـ»درس الأمر ووضعه قيد المتابعة لما فيه مصلحة المهنة ووحدتها».

من ناحية أخرى، أوجز رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان المراحل التي قطعها الحوار بين العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع، وأشار الى أنه لمس «وجود نقاط مشتركة كثيرة بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية حول ملفات أساسية، منها اعادة الاعتبار للوجود المسيحي في الدولة»، كاشفاً عقب زيارته الرابطة المارونية في مقرها، والاجتماع الى رئيسها النقيب سمير أبي اللمع في حضور أعضاء المجلس التنفيذي للرابطة، «أن هناك حلقة نيابية من الطرفين تواكب الحوار». ولفت الى «خطورة استغلال تناقضات المسيحيين للقفز فوق حضورهم وحقوقهم».

وبعدما أكد أن «بعض الهوامش والتفاصيل التي كانت تشكل عقبة أمام صدور ورقة التفاهم، قد تم تجاوزها»، توقع «إنجاز اعلان النيات خلال أيام».

وأكد كنعان «أن المجلس النيابي مقبل على دورة تشريعية حيث ينبغي تحديد الاولويات، وأن تكتل التغيير والاصلاح اتخذ قراراً بطرح العديد من الموضوعات على جدول الأعمال ومنها: اللامركزية الادارية، قانون الإنتخاب، حق المتحدرين من أصل لبناني في استعادة جنسية الوطن الأم، قانون برنامج على مدى خمس سنوات بقيمة مليار وثمانمئة مليون دولار لدعم الجيش، ضمان الشيخوخة، تملك الأجانب، وهي مشاريع توليها الرابطة الاهتمام اللازم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى