النابلسي: الحاجة ملحة لتعزيز البنية الأمنية

اعتبر الشيخ عفيف النابلسي خلال استقباله النائب السابق حسن يعقوب أمس «أن تعزيز البنية الأمنية اللبنانية حاجة ملحة لمواجهة النفوذ التكفيري على الحدود الشرقيه. فنحن نريد جيشاً قوياً مجهزاً بالاعتدة المناسبة ليتمكن من حماية لبنان ومنع انتقال الفوضى الداعشيه إليه». وأضاف: «فحتى لا يحصل ما حصل في العراق وسورية من قتل وتدمير البنية الاقتصادية والحضارية على اللبنانيين أن يتكاتفوا ويتوحدوا سياسياً وعسكرياً ليبقى الكيان اللبناني في حيز الحضور والبقاء لا في حيز الأشواق والأمنيات».

وقال يعقوب من جهته: «لا توجد خيارات في لبنان إلا التوافق والاتفاق»، مشيراً إلى «ان الابتعاد عن إجماع مجلس الوزراء هو حل مباشر لادارة الأمور بيسر». ورأى أن «تشنج وتعنت بعض الوزراء الافراديين كان السبب في تعطيل جلسات مجلس الوزراء وصل إلى حد التوقف عن انعقاد المجلس». وقال يعقوب: «علينا أن نمرر هذه المرحلة بأقل المشاكل والخسائر وبأيسر الأمور باعتبار ان الظروف المحيطة بلبنان في المنطقة في حالة تطور وانتظار».

ولفت إلى «أن الاتفاق النووي الايراني – الغربي هو النقطة المفصلية لمجمل ملفات المنطقة وأن لبنان لا يستطيع أن يخرج عن واقع هذا الانتظار وإدارة أموره بأيسرها وأبسطها وأسهلها».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى