بافل لـ«الإذاعة التشيكية»: لا يمكن حل الخلافات الغربية مع روسيا عن طريق القوة

أكد رئيس أركان الجيش التشيكي الجنرال بيتر بافل أنه لا يمكن القضاء على تنظيم «داعش» الإرهابي من دون إشراك سورية وإيران وروسيا في الحرب ضده، مشدداً على «ان هذه الدول يجب أن تكون موجودة على طاولة النقاش حين يبدأ الحديث عن كيفية معالجة المخاطر التي يشكلها هذا التنظيم بشكلٍ ناجح».

وقال بافل: «من دون التعاون مع روسيا لا يمكن حل مشكلة تنظيم داعش على المدى الطويل». وأضاف: «ان طريقة العمل التي تقول إنه من الضروري أولاً الاعتراف بالخطأ ثم نبدأ بحث التعاون لا يمكن لها أن تتحقق في شكل سريع وإنه إلى حين يتم النجاح في عقد مثل هذه المحادثات يتوجب السعي منذ الآن للقفز فوق المشكلات التي تعوق مثل هذا التواصل ولا سيما الاشكالات القائمة مع روسيا على خلفية الأزمة الأوكرانية».

وفي ما يتعلق بتنامي قوة روسيا العسكرية أكد أن «روسيا لا تريد قبول الدور الذي لعبته منذ انهيار حلف وارسو وأنها تريد أن تصبح لاعباً عالمياً يحظى بالاحترام، موضحاً أنه لا يمكن حل الخلافات الغربية القائمة مع روسيا من طريق القوة».

كما انتقد بافل الذي سيتسلم بداية الصيف المقبل رئاسة اللجنة العسكرية في حلف شمال الأطلسي «الناتو»، الدور الذي تقوم به منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لحل الخلافات لا سيما في ما يتعلق بالمساعدة في حل الأزمة في أوكرانيا والذي يسير بمعدل ضعيف حالياً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى