القوات العراقية تحرر منطقة الدور بالكامل

أوضحت مصادر أمنية عراقية في قيادة عمليات «الحشد الشعبي» آذار أنه تم تحرير ناحية الدور التابعة لمحافظة صلاح الدين بالكامل.

وأكدت المصادر مقتل العشرات من عناصر «داعش» في عملية تحرير الدور بعد أن قامت قوات الحشد الشعبي بمحاصرة ناحيتي الدور والعلم بالكامل، مشيرة إلى أنها سيطرت بشكل كامل على مجمع الدور السكني.

ووصلت إلى محافظة صلاح الدين تعزيزات عسكرية كبيرة استعداداً لتنفيذ مرحلة جديدة من العمليات.

وقال المصدر العسكري إن صواريخ جديدة موجهة ستدخل الجمعة حيز التنفيذ وستضرب أهدافاً محددة في منطقة العمليات.

وذكرت مصادر عسكرية أن الخطوط الأمامية لتنظيم «داعش» في مدن الدور والعلم والبو عجيل «تعيش حالياً حالة انكسار»، نتيجة ضربات سلاح الجو العراقي لعدد من المواقع في تلك المناطق.

وتحاول القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي إنقاذ 150 عائلة محتجزة لدى عناصر تنظيم»داعش» بين الدور وتل كصيبة، بحسب مصدر عسكري.

وأعلنت قيادة قوات «الحشد الشعبي» أنها قامت بتفجر 3 مدرعات مفخخة يقودها انتحاريون قبل وصولها إلى منطقة كصيبة شرق تكريت، فيما تم رصد نداءات استغاثة لعناصر»داعش» تؤكد وجود نقص في العتاد والوقود في تكريت.

ونقل مصدر من داخل تكريت أن مستشفيات المدينة تشهد اكتظاظاً كبيراً بجرحى وقتلى «داعش» نتيجة الضربات الجوية والأرضية والمعارك القائمة في محافظة صلاح الدين.

وأكدت مصادر قيادية في الحشد الشعبي العراقي أن عملية تحرير مدينة تكريت عاصمة محافظة صلاح الدين باتت قريبة بعد السيطرة على الطريق الرابطة بين الدور وكركوك والسيطرة على مطار الدور بالكامل، حيث عثر على أجهزة رصد وتجسس إلكترونية «إسرائيلية».

وكشفت مصادر في الحشد الشعبي لقناة «الميادين» عن العثور على أجهزة رصد وتجسس إلكترونية «إسرائيلية» في مطار الدور شرق تكريت والتي سيطرت عليه القوات العراقية بالكامل. كما أفاد مصدر باقتحام القوات الأمنية والحشد الشعبي عدداً من أحياء قضاء الدور والتقدم من أربعة محاور.

من جهة ثانية، أعلنت قيادة عمليات بغداد مقتل أربعة وثلاثين إرهابياً وتفكيك مئة عبوة ناسفة خلال اليوم الأول من عملية تحرير مناطق شرق ناحية الكرمة في الفلوجة.

على صعيد آخر، صرح وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير، أول من أمس، أن عدد الأشخاص الذين التحقوا بصفوف تنظيم «الدولة الإسلامية» في العراق وسورية بلغ حوالى 650 شخصاً.

وأوضح توماس دي ميزير، في تصريح للقناة الألمانية «ZDF» أن عدد الأشخاص الذين انضموا إلى تنظيم «داعش» من ألمانيا، يتقارب مع أعداد من التحقوا من فرنسا وبلجيكا، مشيراً إلى تقلص العدد نسبياً في بريطانيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى