الحريري التقى السيسي وشيخ الأزهر: لا مجال للحياد في مواجهة التطرّف

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية في القاهرة، الرئيس سعد الحريري، وتناول اللقاء الذي استمرّ ساعة كاملة، التطورات العربية والإقليمية والعلاقات بين البلدين.

وقال الحريري بعد اللقاء: «تشرفت بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يحمل مسؤولية قيادة مصر بشجاعة وصبر وحكمة، وكرّرت خلال اللقاء تعازي اللبنانيين الحارة بالشهداء الذين سقطوا على يد الإرهاب، وأكدت الوقوف بجانب مصر في مواجهة قوى الضلال والتطرف». وأضاف: «إننا في هذا المجال في مركب واحد، نواجه عدواً للدين والقيم والحضارة العربية والإسلامية، ولا مجال في مثل هذه المواجهة للحياد. نحن في صف الاعتدال العربي والإسلامي، أي في المكان الذي اختارته مصر وشعبها وقيادتها، بالتضامن مع كلّ الأشقاء في دول الاعتدال».

ولفت الحريري إلى «أنّ الحديث تركز أولاً على الأوضاع في المنطقة ولبنان». وقال: «تحدثنا بالتفصيل عن مصلحة لبنان والعرب، ومن دون شكّ نحن نرى، كما مصر، أنّ الاعتدال هو بمواجهة كلّ أنواع التطرف وليس نوعاً واحداً، … كما تحدثنا عن مواجهة لبنان للإرهاب، وتمنى الرئيس السيسي حصول انتخاب رئيس للجمهورية، وهذا الموضوع تتمناه كلّ دولة في العالم».

بعد ذلك، انتقل الحريري إلى مقرّ مشيخة الأزهر في القاهرة، حيث استقبله شيخ الأزهر الدكتور محمد أحمد الطيب وعقد معه اجتماعاً تناول الأوضاع في المنطقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى