تشييع والد الحاج حسن في حوش النبي

شيعت منطقة البقاع وبلدة حوش النبي، علي أحمد الحاج حسن، والد وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، في جبانة البلدة، في حضور المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، حسين الخليل، رئيس الهيئة الشرعية في «حزب الله» الشيخ محمد يزبك، ممثل السفير الإيراني محمد فتحعلي ابو يعقوب باجوق، عضو «تكتل نواب بعلبك- الهرمل» النائب إميل رحمة ممثلاً رئيس التيار الوطني الحر النائب ميشال عون، طوني سليمان فرنجية ممثلاً رئيس «تيار المرده» سليمان فرنجية، وفاعليات سياسية، اجتماعية، دينية وامنية، ورؤساء بلديات ومخاتير.

وألقى يزبك كلمة دعا فيها اللبنانيين إلى «تحمل مسؤولياتهم، تجاه ما يتهدد لبنان من أخطار، وما يجري في محيطه».

وقال: «نحن في حاجة إلى الحوار والتفاهم والعمل الجاد من اجل تأمين حياة عزيزة رغيدة وكريمة، وإلى النظام العادل، الذي لا يفرق بين انسان وآخر، وهذا لا يأتي الا بالتعاون والتقوى».

ودعا إلى «إعادة الحياة إلى مؤسسات الدولة وقصر بعبدا من خلال انتخاب رئيس للجمهورية، يكون لكل لبنان»، مؤكداً «نحن في حاجة الى طاولة واحدة، نلتقي حولها بقلب مفتوح، على ان يكون هدفنا واحداً، هو مصلحة لبنان واللبنانيين».

واختتم «من يحاولون الباس الدين عباءة الله، كما يريدون. هؤلاء هم أدوات صغيرة في مشاريع كبيرة تحركهم، لكن بالارادة والعزيمة والتوكل على الله سنضع حداً لهم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى