سلام التقى عسيري وبحث شؤوناً اجتماعية واقتصادية مع نسناس

عرض رئيس الحكومة تمام سلام الأوضاع العامة مع زوّاره في السراي الحكومية، حيث استقبل السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري، وكانت جولة حول الأوضاع والتطورات في لبنان والمنطقة، إضافة إلى العلاقات اللبنانية-السعودية.

ثم التقى سلام رئيس المجلس الاجتماعي – الاقتصادي روجيه نسناس، الذي أشار إلى أنه تداول مع رئيس الحكومة «الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، ونتائج المؤتمرات التي عقدتها المجالس الاقتصادية والاجتماعية أخيراً على الصعيد الأوروبي والأورو- متوسطي وعلى الصعيد العربي».

وأعلن أنّ «البحث تناول المؤتمرات التي ستعقد في الأيام القليلة المقبلة، وأبرزها: اجتماع المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية في المغرب لإنشاء رابطة جامعة لهذه المجالس، واجتماع منظمة العمل العربية في الكويت والمشاركة في المؤتمر العربي، وكذلك اجتماع رؤساء المجالس الأورو- متوسطية في مرسيليا، بدعوة من رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأوروبي هنري مالوس للتشاور في إنشاء اتحاد المجالس الأورو- متوسطية، وزيارة السيد مالوس للبنان أواخر الشهر المقبل».

وأكد نسناس لسلام التعاون مع الحكومة «كي لا يكون مركز لبنان شاغراً في أي مؤتمر عربي أو دولي، فأهمية لبنان تكمن في دوره الفاعل في المنطقة وفي العالم، ولا سيما في هذه المرحلة الدقيقة والمليئة بالتحديات الاقتصادية والاجتماعية والوطنية».

وكان سلام استقبل مفتي عكار الشيخ زيد زكريا الذي أعلن «أنّ البحث والرئيس سلام تناول قضية موت الطفلتين في عكار». وقال: «نحن نريد تفعيل دور المستشفى الحكومي، وعكار في حاجة إليه، وقد وعدنا دولته بدعم المستشفى وتفعيل دوره ومكانته».

وأشار زكريا إلى أنّ البحث شمل أيضاً ملف المخطوفين العسكريين.

ومن زوار السراي: رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر الذي عرض مع سلام المشاريع التي يقوم بها المجلس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى