السلام والوحدة يبحثان عن الفوز الأول في كأس الاتحاد الآسيوي

يبحث السلام زغرتا عن الفوز التاريخي الأول له عندما يستضيف الوحدة السوري اليوم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لكأس الاتحاد الآسيوي.

ومُني السلام بخسارة قاسية أمام مضيفه الوحدات الأردني 1-5 في انطلاق مشواره، فيما تلقى الوحدة خسارة أمام النهضة العماني 1-2. ويلعب النهضة مع الوحدات اليوم أيضاً.

وتبدو معنويات الفريق اللبناني بقيادة المدرب بيتر مندرتسما مرتفعة بعدما ابتعد نسبياً من دائرة الهبوط إلى الدرجة الثانية في البطولة المحلية إثر فوزه على الصفاء، وأبدى الفريق جاهزية لخوض اللقاء ويسعى لاستغلال عاملي الأرض والجمهور إلى جانب حماسة اللاعبين لا سيما المهاجم الأرجنتيني لوكاس غالان والمدافع التشيكي بتر تراب والسوري طه دياب فضلاً عن المحليين الجيدين مثل عمر عويضة والحارس محمد دكرمنجي.

ويتطلع الوحدة الدمشقي في المقابل إلى تحسين مساره غداة الخسارة أمام النهضة، ويضمّ الفريق نخبة من اللاعبين المحليين لكنه سيفتقد إلى محمود خدوج بداعي الإيقاف كما تهدّد الإصابة مشاركة محمد قطايا.

ويستضيف النهضة العماني الوحدات الأردني ضمن المجموعة ذاتها. ويطمح كل من الفريقين إلى كسب نقاط المباراة والبقاء في الصدارة لأن الفائز منهما سيقترب كثيراً من بلوغ الدور الثاني. وعلى رغم المركز المتأخر الذي يقبع فيه النهضة في الدوري العماني، فإنه انتفض في الأسابيع الماضية وتقدم خطوات مهمة في الترتيب وحصد 7 نقاط في آخر ثلاث مباريات.

في المقابل، فإن الوحدات المتمرّس في البطولة والذي يشارك فيها للمرة الثامنة فإن طموحاته كبيرة ليس من أجل تصدر المجموعة فحسب، إنّما من أجل المنافسة على اللقب لأنه يملك الإمكانات التي تؤهّله لذلك في ظلّ مجموعة العناصر الدولية التي يزخر بها الفريق.

وفي المجموعة الثالثة، يلعب الجزيرة الأردني مع الشرطة العراقي والحد البحريني مع وادي نيص الفلسطيني. وفرض التعادل نفسه على مواجهتي الجولة الأولى للجزيرة مع وادي النيص 1-1 والحد مع الشرطة 2-2.

يشارك الجزيرة للمرة الأولى في البطولة، ويسعى إلى استثمار عاملي الأرض والجمهور حيث يلعب على ملعب مدينة الملك عبدالله الثاني في عمان لتحقيق فوزه الأول، كما يؤكد مديره الفني عيسى الترك، الذي اعتبر المواجهة صعبة لكنها ليست مستحيلة، مؤكداً ثقته بقدرة لاعبيه على تقديم الأفضل على رغم الاعتراف بقوة الفريق المنافس وتطلعاته هو الآخر لنيل نقاط المباراة.

ويعتمد الجزيرة على المحترفين البرازيل فرانكو والسوري جهاد الباعور، إضافةً لكوكبة من اللاعبين المحليين في مقدّمهم الحارس أحمد عبد الستار ولؤي عمران وأحمد سمير وعبد الهادي المحارمة وعمر مناصرة ومحمد العزة وأحمد الزغير. ويحتل الجزيرة المركز الثالث في الدوري الأردني برصيد 28 نقطة بفارق 6 نقاط عن الوحدات المتصدر و3 نقاط عن الرمثا الوصيف.

من جانبه، يشارك الشرطة العراقي للمرة الثالثة في البطولة، وقد وصل إلى عمان بصفوف مكتملة بقيادة مدربه المصري محمد يوسف. ويضم الشرطة غالبية لاعبي المنتخب العراقي الذي أحرز أخيراً المركز الرابع في نهائيات كأس آسيا في أستراليا، حيث يبرز منهم محمد حميد ومحمد قاصد في حراسة المرمى، سلام شاكر، مهدي كريم، أكرم جاسم، أمجد كلف، عمار عبد الحسين، كرار محمد وعلاء عبد الزهرة. ويحتل الشرطة صدارة المجموعة الثانية في الدوري العراقي برصيد 29 نقطة من 9 انتصارات وتعادلين، ولم يعرف للخسارة طعماً في البطولة المحلية حتى الآن.

وتستكمل الجولة الثانية الأربعاء، فيلعب في المجموعة الثالثة أهل التركمانستاني مع الاستقلال الطاجيكستاني، وأربيل العراقي مع القادسية الكويتي، وفي المجموعة الرابعة، يلعب الجيش السوري مع النجمة اللبناني والكويت الكويتي مع الرفاع البحريني.

مدرب السلام يحثّ لاعبيه على تفادي الأخطاء

شدد الهولندي بيتر مندرتسما المدير الفني لفريق السلام زغرتا اللبناني على ضرورة تفادي الأخطاء التي ارتكبها فريقه في مباراته الأولى أمام الوحدات الأردني، فيما توقّع مدرب الوحدة السوري محمد شريف أداء أفضل لفريقه بعد خسارته المباراة الافتتاحية أمام النهضة العماني في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وجاء ذلك في المؤتمر الصحافي، الذي عقد أمس، في مجمع زغرتا الرياضي ملعب السلام في المرداشية في زغرتا، قبيل المباراة التي ستجمع بين الفريقين، وبحضور رئيس نادي السلام الخوري اسطفان فرنجية وأعضاء الإدارة، وحشد من الإعلاميين.

في البداية تحدّث المسؤول الإعلامي لنادي الوحدة السوري بشار محمد، فشكر إدارة السلام زغرتا، والمنظمين على حسن الاستقبال والضيافة، متمنياً النجاح للفريقين في مباراة اليوم.

ثم تلاه المدير الفني لنادي الوحدة محمد شريف قائلاً: «مباراة الثلاثاء ستكون أفضل من المباراة التي خاضها الفريق أمام النهضة، والتي تعب فيها اللاعبون جسدياً قبل المباراة لأن الرحلة إلى عمان كانت صعبة للغاية، ولم يُتح للفريق الاستراحة والاستعداد بشكلٍ كامل، على عكس ما يحصل اليوم حيث الفريق بكامل جاهزيته للمواجهة مع السلام بطل كأس لبنان».

وتمنى شريف الفوز لنادي الوحدة في مباراته، لأن الفوز يعطيه فرصة التأهل، وهو هدف كل فريق في هذه المسابقة. مؤكداً أن «السلام زغرتا فريق عريق، كان يستحق نتيجة أفضل أمام الوحدات، لولا بعض الأخطاء التي حصلت في الدفاع، معتبراً أن المباراة ستكون صعبة للغاية ضد السلام بين جمهوره».

أما كابتن الفريق السوري ماجد الحاج قال: «لا إصابات في صفوف الوحدة، إنما الفريق بكامل جاهزيته لمواجهة السلام».

وتحدّث مدرب نادي السلام زغرتا بيتر مندرتسما عن استعدادات الفريق للقاء، مشيراً إلى أنها «ستكون مباراة مهمّة بالنسبة إلى مسيرة النادي، وإن هدفنا الوحيد هو الفوز بالنقاط الثلاث للمباراة كي نستطيع الاستمرار، بخاصة وأن الفريق خسر مباراته الأولى». واستطرد مندرتسما: «تمّت معالجة الأخطاء التي وقع فيها الدفاع في مباراته الأخيرة ضدّ الوحدات، نأمل أن لا تحصل أخطاء في هذا اللقاء».

وأضاف مندرتسما: «لقد شاهدت مباراة الوحدة الأخيرة، وهو فريق ممتاز ولديه خبرات واسعة ومهارات فردية، والمباراة ضدّه لن تكون سهلة، ونحن مستعدون جيداً وهدفنا الفوز من أجل التأهل والاستمرار في البطولة».

أما قائد السلام جان جاك يمين فتمنى أن يفوز السلام ويكسب نقاط المباراة حتى يستطيع الاستمرار في البطولة.

بعثة الجيش السوري إلى لبنان

توجهت بعثة فريق الجيش السوري أمس إلى لبنان استعداداً لمواجهة فريق النجمة على ملعب نادي السلام زغرتا يوم غدٍ، ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة من المسابقة.

وسيترأس البعثة مشرف الكرة أحمد زينو، الذي أكّد أن معنويات لاعبيه مرتفعة جداً لتحقيق نتيجة جيدة. وقال زينو: «الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب أنس المخلوف درس الفريق اللبناني بشكلٍ جيد، ووضع التكتيك المناسب لخطف النقاط الثلاث، والبقاء في أجواء المنافسة، لتأكيد أحقية فوز الرفاع البحريني في الجولة الأولى».

ورفضت إدارة فريق الجيش دخول الجماهير إلى المباراة، المتوقع أن تشهد إثارةً ونديةً كبيرتين، حيث يطمح الجيش في الوصول إلى النقطة 6، وإمكاناته تؤهّله لذلك بوجود نخبة من اللاعبين الشباب والمخضرمين.

ويدخل النجمة المباراة بهدف تعويض خسارته أمام الكويت الكويتي بنتيجة 4-1، وتم التركيز في الحصة التدريبية الأخيرة لفريق الجيش على الكرات الطويلة مع إغلاق المنطقة الدفاعية بشكلٍ جيد.

وطالب المخلوف لاعبيه بضرورة اللعب بحذر وتركيز شديدين، خصوصاً في بداية الشوط الأول، مع ضرورة استغلال لاعبي خطّ المقدمة للفرص بالشكل المثالي من أجل الخروج بنقاط المباراة كاملةً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى