عراجي لـ«أخبار اليوم»: الملف الرئاسي خرج من يد اللبنانيين

رأى عضو كتلة «المستقبل» النائب عاصم عراجي أنه حتى اللحظة كل الملفات مجمّدة نظراً إلى أن الاستحقاق الرئاسي خرج من يد اللبنانيين وبات ضمن الملفات الإقليمية والدولية، وبالتالي ليس لدى القوى السياسية أي قدرة على التأثير في هذا الملف.

وقال عراجي: «إذا لم يتوصّل الحوار بين القوات والتيار الوطني الحر إلى نتائج ملموسة، فإن ملف الاستحقاق الرئاسي سيزداد تعقيداً».

ورداً على سؤال، اعتبر عراجي أن «عمل الحكومة يقتصر على المعالجات الاجتماعية وفي ما عدا ذلك البلد كله متوقف، الاقتصاد يتراجع والنمو ينخفض، البطالة منتشرة وكل ما نشهده ليس سوى مناكفات سياسية تعرقل كل الملفات ومنها ملف النفط».

من جهة أخرى، استغرب عراجي الحديث عن تغيير في الهبة السعودية للجيش اللبناني بعد تسلّم الملك سلمان بن عبد العزيز الحكم، قائلاً: «تسليح الجيش بدأ وقد تم تسليم بعض الأسلحة، مذكراً بأن هذه الهبة ليست مخصصة فقط للجيش بل لمختلف الأجهزة الأمنية، ما سيسهم في تفعيل الدفاع».

وعلى صعيد آخر، أوضح أن قوى 14 آذار تجري نقاشاً داخلياً حول المرحلة السابقة من عام 2005 حتى اليوم، مشيراً الى أن «هدف المجلس الوطني هو الإطار التنظيمي وتوسيع دائرة المنتسبين من مستقلين والمجتمع المدني للتوصّل إلى أكبر شريحة تؤيّد 14 آذار».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى