انتهاء مناورات عسكرية أطلسية تركية في البحر الأسود

أعلنت قيادة القوات البحرية التابعة لحلف شمال الأطلسي أمس انتهاء تدريبات أجرتها مجموعة من سفن الحلف مع البحرية التركية في البحر الأسود.

وأوضحت القيادة أن التدريبات تركزت على تطوير مهارات البحارة في مجالات الدفاع الجوي ومكافحة الغواصات ومواجهة قوات السواحل.

وجاء في بيان صادر عن الحلف بهذا الشأن «أنجزت سفن تابعة للناتو تدخلاً في قوام المجموعة البحرية الحربية الثانية الدائمة اليوم مناورات مشتركة مع سفن تابعة للبحرية التركية في البحر الأسود. ومازالت مجموعة السفن موجودة في البحر الأسود لطمأنة حلفائنا الإقليميين بشأن استعدادنا للوفاء بالتزاماتنا المتعلقة بالدفاع الجماعي».

يذكر أن مجموعة السفن بقيادة الأميرال بريد وليامسن التي دخلت البحر الأسود يوم 4 آذار، تضم الطراد «فيكسبورغ» الأميركي، و4 فرقاطات هي الفرقاطة «تورغوت ريس» التابعة للقوات البحرية التركية، والفرقاطة الإيطالية «أليزيو»، والفرقاطة الكندية «فريديركتون»، والفرقاطة الرومانية «ريغينا مارايا»، بالإضافة إلى ناقلة الإمداد «شبيسارت» التابعة للبحرية الألمانية.

أما مجموعة السفن التركية التي شاركت في التدريبات فضمت الفرقاطتين «يافوز» و«فاتح» وغواصة.

كما ستشارك السفن الأطلسية قريباً في تدريبات مشتركة مع قوات البحرية البلغارية والرومانية، بحسب ما جاء في البيان.

يذكر أن مصدراً مسؤولاً في البحرية الروسية لم يستبعد الأسبوع الماضي أن يكون لوجود السفن الحربية الأطلسية في البحر الأسود علاقة بالأحداث في شرق أوكرانيا، موضحاً أن مقاتلات روسية تتابع تحركات السفن الأطلسية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى