علي عبد الكريم يهنئ الطاشناق: المستقبل أفضل لنا جميعاً

أكد السفير السوري علي عبد الكريم علي «أننا متفائلون إن شاء الله بأن المستقبل أفضل لنا جميعاً، وبالنصر لكل قوى السيادة والكرامة والخير».

وكان السفير السوري زار مقر حزب الطاشناق مهنئاً بانتخاب اللجنة المركزية الجديدة. ولفت إلى «أن العلاقة ليست جديدة مع حزب الطاشناق والأخوة الأشقاء الأرمن في سورية ولبنان، لذلك كان اللقاء للحوار بالهموم المشتركة والآمال المشتركة في منطلقات متفقون عليها من البداية نحن، وتجديد للحوار المستمر بيننا».

وشكر بقرادونيان للسفير السوري تهنئته للحزب، وقال: «سياستنا ليست مبنية على مصالح خاصة أو طائفية، امتزج دم الشعب الأرمني بعد إبادة الأرمن والتهجير الى سورية، امتزجت الدماء الأرمنية بالأرض السورية واليوم نحن نرى أن سورية تدافع دولة وشعباً ومؤسسات عن سيادة وحرية واستقلال ووحدة الاراضي السورية. نحن نتمنى أن تنتهي الحرب ويتم التوصل الى حل سياسي يرضي الشعب السوري ويرضي الشعب العربي».

وزار وفد من الحزب التقدمي الاشتراكي ضم أمين السر العام ظافر ناصر وعضوي مجلس القيادة وليد صفير وخضر غضبان ومفوض الاعلام رامي الريس ومفوض العدل نشأت حسنية، مقر حزب الطاشناق وهنأ الوفد باسم رئيس التقدمي النائب وليد جنبلاط اللجنة المركزية الجديدة للحزب وتمنى لها التوفيق، وتم التطرق إلى مجمل القضايا والأحداث على الصعيدين الداخلي والاقليمي وضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وتفعيل العمل الحكومي، إضافة إلى الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية. كما بحث المجتمعون في العلاقات التاريخية بين الحزبين وأهمية الحوار والتعاون بين جميع الافرقاء في لبنان، والذكرى المئوية لإبادة الأرمن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى