نقابة المحامين أطلقت صندوق التعاضد الصحّي

أطلقت نقابة المحامين، بالتعاون مع شركة غلوب ميد، صندوق التعاضد الصحي للمحامين وعائلاتهم، في احتفال أقيم في بيت المحامي، في حضور وزيري الإعلام رمزي جريج والاقتصاد ألان حكيم، النائب العام المالي القاضي علي ابراهيم، ونقباء محامين سابقين واعضاء مجلس النقابة ولجنة التقاعد وحشد من المحامين.

وألقى النقيب أنطوان قليموس كلمة مجلس نقابة المحامين في بيروت، بتكليف من النقيب جورج جريج، فقال: «إنّ الخبر الذي نجتمع اليوم لإحيائه هو انتقال النقابة من تحميل الغير مسؤولية استشفاء المحامين ومن معهم، إلى الاتكال على الذات لإدارة وتحمّل هذا الهم».

وأشار إلى «أنّ تفعيل صندوق التعاضد في نقابة المحامين، لجهة الهمّ الاستشفائي وتعيين مدير له خبرتموه طويلاً، إلى جانب إنشاء المركز الصحي وتعيين جهاز لإدارته من الذين تعودوا التعاطي بالشأن العام، لهو أكبر دليل على أنّ النقابة، بالإضافة إلى إنجازات أخرى، وضعت مداميكها مجالس متعاقبة قد خطت خطوات كبيرة نحو المأسسة التي تواكب العصر بكلّ تقنياته وتعقيداته وتطوره المستمر».

وأعلن «أنّ الوصول إلى هذا الإنجاز، تطلب قراراً مبدئياً من مجلس النقابة للسير نحو هذا الهدف».

وأشار إلى «الأعمال التي بذلت من أجل إنجاز المشروع، وهي: تحضير نظام للخدمات الاستشفائية، وضع دفتر شروط، تمهيداً لدعوة شركات الإدارة الطبية وإعادة التأمين للتقدم بعروض لإدارة صندوق التعاضد، تأهيل الشركات وانتقاء الأكثر خبرة وطاقة، تمهيداً لدعوتهم إلى التقدم بعروضهم، دراسة كلّ العروض وانتقاء الأفضل منها». وقال: «توصلنا في النتيجة إلى انتقاء شركة Globemed لإدارة الخدمات الاستشفائية في صندوق التعاضد لدى النقابة، والانكباب على تنظيم العقد تمهيداً لتوقيعه».

وأكد أنه «بإنجاز هذا المشروع إلى جانب المركز الصحي في النقابة يصبح الهمّ الاستشفائي للمحامين وعيالهم ومن هم على عاتقهم بإشراف وعهدة النقابة، وبالتالي تكتمل شبكة الأمان الصحي فيها»، مشيراً إلى «أنّ الإدارة الذاتية لهذا المشروع من شأنها أن تحقق وفراً، وهذا الوفر سوف يكون نواة لاحتياط يستعمل لتقديم خدمات إضافية للمحامين يصار إلى إعلانها في حينه».

ثم شرح مدير صندوق التعاضد في النقابة المحامي جورج حنا وممثل شركة «غلوب ميد» وليد خلاسو آلية عمل الصندوق.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى