«داعش» يستهدف الجيش المصري في سيناء

استشهد ضابطٌ مصري وجرح ثلاثة مجندين بانفجار عبوة استهدفت دورية جنوب العريش. وفي شمال سيناء استشهد مدنيٌ وأصيب نحو اثنين وأربعين عسكرياً في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف معسكراً أمنياً في المساعيد.

وتبنى تنظيم «داعش» الهجوم الذي أحدث أضراراً كبيرة في المبنى. وأفيد عن انقطاع جميع خدمات الاتصالات والإنترنت عن شمال سيناء.

وكانت مصادر أمنية مصرية تحدثت عن مقتل مدني وإصابة 42 عسكرياً، بعد وقوع انفجار استهدف معسكراً للأمن في حي المساعيد بمدينة العريش عاصمة محافظة جنوب سيناء.

من جهة أخرى، قررت محكمة مصرية، أمس، حجز دعوى قضائية تطالب باعتبار تركيا دولة داعمة للإرهاب، إضافة إلى 3 دعاوى قضائية أخرى تطالب باعتبار حركة «6 نيسان» الشبابية المصرية، و«التحالف الوطني لدعم الشرعية» المؤيد للرئيس المخلوع محمد مرسي وحركة «حماس» الفلسطينية، «منظمات إرهابية»، للنطق بالحكم إلى جلسة 24 آذار الجاري، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر القضائي الذي طلب عدم نشر أسمه، إن محكمة الأمور المستعجلة المنعقدة بالإسكندرية شمال مصر ، قررت تأجيل النطق بالحكم في 4 دعاوى قضائية تطالب إحداها، باعتبار تركيا دولة داعمة للإرهاب، و3 دعاوى أخرى تطالب باعتبار «6 نيسان» و«التحالف الوطني لدعم الشرعية» و«حماس»، منظمات «إرهابية»، إلى جلسة 24 آذار الجاري.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى