تمرد 200 جندي على قائدهم المعزول من قبل هادي في عدن

أكد مصدر يمني في تعز أن نحو 200 جندي من القوات الخاصة في عدن تمردوا على قائدهم العميد عبد الحافظ السقاف المقال بقرار من الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأضاف المصدر، أن العميد السقاف كان قد رفض قرار الإقالة، وأن عدداً آخر من الجنود لا يزالون يتبعونه ويتمركزون في نقاط أمنية متفرقة في المدينة.

والتقى الرئيس هادي من جهته، مع قيادات في الحراك الجنوبي، وكذلك مع السفير الأميركي لدى اليمن، الذي وصل الى عدن فجأة قادماً من السعودية حيث يعمل من هناك منذ إغلاق مقر السفارة الأميركية بصنعاء. وكان قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي قال إن اليمن في مقدمة البلدان المستهدفة بالتآمر الخارجي، وإن التكفيريين أحدى أدوات تنفيذ مشروع التدخل الأجنبي. وأعلن السيد الحوثي في كلمته بمناسبة ذكرى يوم الشهيد، أن كلفة مواجهة هذا التهديد كبيرة لكنها ستكون أكبر لو نجحت المؤامرة الخارجية.

ووجه الحوثي رسالة لبعض القوى في الداخل بألا يراهنوا على مواقف الخارج لأنه رهان خاسر وان الرهان الحقيقي هو الشعب كما وجه نداء لكل الشرفاء بالمضي في ثورتهم حتى تحقيق كامل أهدافها.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي وافقت الاثنين الماضي على استضافة مفاوضات بين الأطراف اليمنية بالرياض بطلب من الرئيس عبدربه منصور هادي.

وطلبت السعودية من دول مجلس التعاون الخليجي بناء على مناشدة من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي استضافة المحادثات في الرياض حيث المقر الرئيس للمجلس ووافقت دول المجلس.

وأعلن محمد البخيتي، عضو المكتب السياسي في جماعة «أنصار الله» رفض الجماعة نقل المفاوضات اليمنية إلى الرياض، معتبراً ذلك إخلالاً بالاتفاقات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى