نشاطات

نشاطات

بحث رئيس الحكومة تمام سلام العلاقات الثنائية مع وفد برلماني بريطاني، برئاسة أندي لوف، في حضور السفير البريطاني طوم فليتشر.

وعرض مع السفير الكويتي عبد العال القناعي التحضيرات للمؤتمر الثالث للمانحين، لدعم الوضع الإنساني في سورية الذي سيعقد في الكويت نهاية الشهر الجاري.

ومن زوار السراي: النائب سامي الجميل، والوزير السابق جهاد أزعور.

عرض نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع الوطني سمير مقبل التعاون العسكري بين لبنان وفرنسا، لا سيما لجهة تسليح الجيش بأسلحة فعالة وعتاد حديث يمكنانه من الصمود والمواجهة، مع السفير الفرنسي في لبنان باتريس باولي.

وأوضح مقبل أنّ البحث تطرق «إلى موضوع اتفاقية التعاون العسكري بين البلدين لوضعها موضع التنفيذ، فور إبرامها، من قبل المجلس النيابي».

وأمل باولي، من جهته، «تحقيق تقدم، لجهة تسليح الجيش بالعتاد الحديث اللازم من الهبة السعودية».

بحث رئيس كتلة «المستقبل» النيابية الرئيس فؤاد السنيورة التطورات مع السفير الروسي ألكسندر زاسبكين، ثم التقى السفير التركي إينان أوزيليز.

استقبل الرئيس أمين الجميل، في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، السفير الإيطالي جوسيبي مورابيتو الذي شدّد «على ضرورة بذل كلّ الجهود الممكنة من أجل إنجاز الاستحقاق الرئاسي وانتخاب رئيس للجمهورية».

وصل رئيس «اللقاء الوطني»، رئيس حزب الاتحاد الوزير السابق عبد الرحيم مراد، إلى مطار سيمون بوليفار في فنزويلا، حيث استقبله السفير اللبناني الياس لبّس في صالون الشرف، على رأس وفد من أبناء الجالية اللبنانية في فنزويلا.

وتأتي زيارة مراد ضمن الجولة التي يقوم بها إلى بعض دول أميركا اللاتينية للقاء الجالية اللبنانية في بلاد الاغتراب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى