نائب رئيس الهندوراس عرض العلاقات الثنائية مع بري وسلام

بدأ نائب رئيس جمهورية الهندوراس ريكاردو أنطونيو الفاريز أرياس، على رأس وفد رسمي، جولته على المسؤولين أمس، فزار مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري، في حضور المستشار الإعلامي علي حمدان.

وأعرب أرياس عن سعادته لزيارته لبنان على رأس رفيع المستوى للمرة الأولى، منوهاً بالمحادثات التي أجرها مع الرئيس بري «حول العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والوضع في المنطقة».

وقال:»نحن نحاول أن نطلع ونتعرف أكثر على لبنان والمحيط والشعب اللبناني والوضع الاقتصادي، وسبل تقوية العلاقات بين بلدينا، إذ إنّ هناك قواسم مشتركة عديدة بيننا».

وإذ أشار إلى رغبة رئيس الهندوراس في تحسين وضع بلاده في كلّ المجالات، لفت إلى أنّ الزيارة «هي لتقوية العلاقة بين لبنان ولوضع الهندوراس على خريطة الشرق الأوسط ولبنان». وأضاف: «استناداً إلى ما سمعناه من الرئيس بري، فإنّ هناك عدداً كبيراً من اللبنانيين يعيشون في بلدان الانتشار في العالم، ولكن ربما لسبب أو لآخر، الجالية اللبنانية في هندوراس قليلة جداً، وليس كما في البرازيل والمكسيك والسلفادور وغيرها، ونحن نفتح ذراعينا للبنانيين في هندوراس».

كما زار أرياس والوفد المرافق، رئيس الحكومة تمام سلام في السراي الحكومية، وجرى عرض الأوضاع العامة في المنطقة، بالإضافة إلى آفاق التعاون المستقبلي بين لبنان والهندوراس.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى