السفارة الإيرانية: الغرض من التصريحات المنشورة ليونسي إثارة الخلافات بين دول المنطقة

نفت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية ما تناقلته بعض وسائل الإعلام في الأيام الماضية من أخبار لا تمت للحقيقة بصلة حول تصريحات منسوبة إلى مستشار رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد علي يونسي، مؤكدةً «أن التصريحات التي أدلى بها مستشار رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية قد تم تحريفها بالكامل تحريفاً ممنهجاً».

وأعلنت «أن تحريف ونشر هذه التصريحات بشكل لا يمت إلى الحقيقة بصلة وتفسيرها تفسيراً عشوائياً إنما جاء في إطار تكريس ظاهرة الخوف من الإسلام والخوف من إيران في المنطقة، والغرض من ذلك إثارة الخلافات بين دول المنطقة».

وقال بيان المكتب الاعلامي للسفارة «إن مبادئ السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية تقوم على أساس احترام القواعد الدولية وهي ترى أن عهد الامبراطوريات قد ولّى إلى غير رجعة، ومن ثمّ فإن ثورة الإمام الخميني والشعب الإيراني قامت أساساً على مبدأ التصدي لمواجهة المشروع التوسعي لقوی الاستكبار والاستعمار العالمي».

وأشارت السفارة الإيرانية في بيانها إلى «أن منطقة الشرق الأوسط تشهد في الوقت الراهن ظروفاً صعبة وخطيرة للغاية حيث تعمد الجماعات الإرهابية المدعومة من قبل الكيان الصهيوني على استهداف الأمن والإستقرار في جميع الدول وللأسف. ومن هنا فإن على جميع الدول أن توظف قدراتها وطاقاتها لمواجهة الأهداف المشؤومة التي يتطلّع إليها الكيان الصهيوني والتيارات الإرهابية بدل التناحر في ما بينها».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى