توقيف 3 نساء في ملف غرق العبّارة الليبية

أوقفت دورية لشعبة المعلومات في مدينة صيدا 3 نساء على خلفية غرق العبارة التي كانت تقل لبنانيين وفلسطينيين مقيمين في لبنان، من ليبيا باتجاه ايطاليا. والموقوفات هن: اللبنانيتان غ.أ.ز. و ر.ر.، اللتان تملكان مكتباً للسفريات، والفلسطينية حسيبةح. ح.

وأوضحت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي – شعبة العلاقات العامة أن الموقوفات اعترفن في التحقيق معهن بتسهيل تهريب الاشخاص من لبنان من خلال تأمين تأشيرات دخول الى جمهورية السودان حيث تتسلمهم عصابات تقوم بتهريبهم بطريقة غير شرعية إلى ليبيا فأوروبا لقاء مبالغ مالية. وبعد انتهاء التحقيق الأولي معهن تمت إحالتهن الى النائب العام الإستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان بغية الادعاء عليهن وتعميم بلاغ بحث وتحرٍ بحق السوداني محمد المكاوي للعبه دور الوسيط بينهن وبين مجموعة أخرى تعمل بالطريقة نفسها في الخارج.

من جهة أخرى، أوقفت دورية من مكتب مكافحة الإرهاب في الشمال المدعو أ.ع. من القليعات مواليد 1990 ، عند مفرق حمص في عكار وهو مطلوب بمذكرة توقيف في محاولة قتل.

وفي بلدة كفيفان قضاء البترون أصيب المواطن طانيوس تامر في عنقه وزوجته ايفون بجروح خطرة عندما أقدم شخص من آل الزاخم على إطلاق النار عليهما في منزلهما. وتحدثت معلومات أولية عن أن سبب الحادث هو مشاكل مادية بين الجاني ونجل الجريحين. وفي حين فر الجاني إلى جهة مجهولة نقل تامر وزوجته إلى مستشفى البترون. وبدأت القوى الأمنية التحقيق في الحادث وملاحقة الجاني.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى