السلطة الفلسطينية تتوجه بلائحة اتهام ضد «إسرائيل» في المحكمة الجنائية

يتقدم الفلسطينيون بأول لائحةِ اتهامٍ ضد «إسرائيل» في المحكمة الجنائية الدولية بداية من نيسان المقبل. وأعلن عضو اللجنةِ التنفيذيةِ لمنظمة التحرير الفلسطينية محمد أشتية أن هناك لائحةَ اتهامٍ موجهةً ضد «إسرائيل» تشمل العدوان على غزة في صيف 2014 والمستوطنات.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس صرح خلال اجتماع المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية في دورته السابعة والعشرين التي حملت عنوان الصمود والمقاومة الشعبية أن السلطة الفلسطينية لن تتراجع عن طلباتها من المحكمة الجنائية الدولية لإجراء تحقيق بجرائم الحرب التي ارتكبتها «إسرائيل»، على رغم عرض حكومة العدو إعادة مئات ملايين الدولارات من أموال الضرائب الفلسطينية في مقابل التخلي عن الدعوى. مؤكداً رفضه المقايضة على الذهاب لمحكمة الجنايات بمستحقات الضرائب التي تحتجزها «إسرائيل» .

ايام قليلة تفصل الفلسطينيين عن نقل معاناتهم وفضح جرائم الاحتلال أمام الجنائية الدولية إذ ان الأول من أيار سيحمل معه اعتراف المحكمة بدولة فلسطين.

تبقى نتائج التوجه الفلسطيني للمحاكم الدولية قيد الرهان نظراً الى نحياز العالم الكامل مع العدو. فلم ير الفلسطينيون اي نتائج ملموسة على أرض الواقع لقرار محكمة العدل الدولية بخصوص جدار الفصل العنصري، ما يجعلهم متخوفين من الوصول الى النتيجة نفسها مع محكمة الجنايات الدولية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى