مخزومي يلتقي كاميرون: لاجتراح حلول سياسية لأزمات المنطقة

التقى رئيس منتدى الحوار الوطني فؤاد مخزومي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إلى مأدبة عشاء أقيمت على شرف كاميرون في «سايون هاوس» في لندن، تخللتها جولة أفق في الملفات الإقليمية والدولية وفي الملف الإيراني والأزمة السورية والأوضاع في البلدان العربية والخليج والحرب على الإرهاب وانعكاسات هذه الملفات على لبنان، وسبل تدعيم الوضعين الاقتصادي والاجتماعي فيه.

وشكر مخزومي لبريطانيا «اهتمامها الدائم بلبنان وحكومته»، ناقلاً حرص رئيس الوزراء البريطاني على «دعم استقرار لبنان وحفظ مؤسساته الدستورية». ودعا إلى «تعزيز الروابط بكل السبل الممكنة، وخصوصاً دعم حكومته والجيش والقوى الأمنية وضرورة تضافر الجهود الأوروبية والدولية لتعزيز قدراتهما»، مؤكداً «أن الدعم البريطاني والأوروبي عموماً ضرورة، في مواجهة الإرهاب الذي يهدد لبنان والمنطقة والعالم بأسره».

وشدد أمام كاميرون على «أهمية التوصل إلى حلول سياسية لأزمات المنطقة»، متمنياً «نجاح المفاوضات الدولية الجارية في الملفات ذات التأثير إيجاباً على لبنان، لا سيما في الملف النووي الإيراني».

ودعا مخزومي «الى اجتراح حلول سياسية للأزمة السورية بمشاركة جدية للدول الإقليمية الوازنة والمؤثرة في المنطقة، مثل السعودية ومصر وإيران وتركيا لما في ذلك من انعكاسات إيجابية على لبنان»، متمنياً «للكاميرون التوفيق في الانتخابات التشريعية في 7 أيار المقبل، على أمل اللقاء ما بعد هذه الانتخابات للبحث في دعم لبنان وسبل التعاون لمساعدة الشباب عبر توفير مشاريع تؤمن فرص عمل، مما يحول دون استقطابه من قبل المجموعات المتطرفة وتحويله قوة مساهمة في الإنتاج».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى