حفتر لـ«سبوتنيك»: الجيش الليبي بحاجة إلى السلاح الروسي

أكد القائد العام للقوات المسلحة الليبية، المعين من حكومة طبرق، خليفة بالقاسم حفتر، أن «الجيش الليبي بالتأكيد بحاجة إلى السلاح الروسي ولدينا رغبة قوية بالتواصل مع روسيا وهي دولة صديقة لم تكن بيننا وبينها أي شائبة طول فترة علاقاتنا».

وقال حفتر: «نحن نحتاج بالتأكيد إلى السلاح الذي كان معتمداً لدينا والذي تم تدريب أعداد كبيرة جداً من الليبيين عليه، السلاح الشرقي وروسيا الصديقة التي تعاملت معنا فترة طويلة في عهد معمر القذافي، ولكن بعدها لم نتعامل، ولكن لدينا الرغبة الأكيدة في أن نتواصل على هذا السلاح حتى لا نأخذ مدة طويلة من التدريب والتكتيك الخاص في استخدام هذا النوع من الأسلحة».

وأكد حفتر أنه يجب أن تكون لليبيا علاقات طيبة مع الدول العظمى وأن روسيا بالتأكيد من هذه الدول، وقال: «لا بد أن تكون لدينا صلات بروسيا، فإذا نظرت لليبيا كما نحن ننظر لها، فنحن بالتأكيد سنكون مستعدين وكل الاتصالات في التعامل لا بد أن تكون على أساس استراتيجي وليس على أساس مصلحة وقتية».

وأضاف القائد العام للقوات المسلحة الليبية: «روسيا دولة صديقة لم تكن بيننا وبينها أي شائبة طول فترة تعاملنا معها اعتباراً من 1969 وحتى اليوم، ولم تتدخل في أي شأن داخلي، وبالتالي نحن لا توجد لدينا أي شائبة تحول بيننا وبين التعامل مع هذا البلد الصديق».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى