مراد يكرّم معلمي «الغد الأفضل» ويدعو المغتربين إلى تعليم أبنائهم العربية

أقام أبناء الجالية اللبنانية في مدينة فالنسيا الفنزولية إحتفالاً مركزياً لمناسبة زيارة رئيس اللقاء الوطني الوزير السابق عبدالرحيم مراد فنزويلا وجولته على عدد من دول أميركا الجنوبية، وذلك بحضور رئيس برلمان دول منظومة الميركسول ورئيس ولاية فالنسيا إضافة إلى عدد من أبناء الجالية.

وألقى مراد كلمة دعا فيها المغتربين إلى»الإجتهاد في العمل لشرح حقيقة ما يجري في البلاد العربية وماهية الإسلام الحقيقية، وتبيان أن الإسلام بريء من الأفعال الإجرامية التي تمارس باسمه».

وشكر مراد المغتربين «الذين يرسلون المساعدات لأهاليهم في الوطن ويودعون الأموال في المصارف اللبنانية». ودعا المغتربين إلى «التمسك بالقيم العربية وتعليم أبنائهم اللغة الأم».

كما كرر شكر فنزويلا والبرازيل والأرجنتين «لمواقفهم المناصرة للقضية الفلسطينية والقضايا العربية المختلفة».

من جهة أخرى، أقام مراد ممثلاً بالمدير العام لمؤسسات «الغد الأفضل» حسن عبدالرحيم مراد حفل غداء تكريماً للمعلمين، وذلك في الجامعة اللبنانية الدولية – الخيارة، في حضور قائمقامي البقاع الغربي وسام نسبيه وراشيا نبيل المصري، محمد القرعاوي وفاعليات.

بعد النشيد الوطني قدمت المعلمة هلا الحسين الاحتفال وتحدث يوسف البسط باسم معلمي الغد الافضل، معتبراً «ان رسالة التعليم هي محاربة الانهيار والتخلف ودحر التقوقع».

وكانت كلمة لمراد توجه فيها إلى المعلمين بالقول: «إنكم تزرعون الغرس الطيب في وطننا الذي نسعى لكي يكون غده أفضل».

وأوضح ان «عبدالرحيم مراد يسعى من خلال هذه المؤسسات إلى ترسيخ كرامة الإنسان»، معتبراً أن «التأخير في إنجاز المشاريع السبعة التي وعدنا بها مرده إلى عراقيل سياسية».

وأكد «دعم الجيش في وجه الإرهاب الذي يتربص بنا شراً عند حدود السلسلة الشرقية»، منتقداً «تناقض مواقف البعض من أجل كرسي أو منصب».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى