أم لم تتناول طعاماً منذ سبع سنوات بسبب مرض نادر

لم تتناول أم لطفلين بمدينة بولتون البريطانية، الطعام على مدى 7 سنوات، بسبب إصابتها بشلل أعصاب بطنها، وهذه حالة نادرة.

بدأت المشاكل لدى السيدة نيكولز عندما كان عمرها 18 سنة حيث توقفت بطنها عن العمل بعد إصابتها بنزلة برد جعلتها غير قادرة على الاحتفاظ بأي طعام أو سوائل في الجهاز الهضمي.

في البداية لم تكن قادرة على تناول أي طعام أو شراب، إضافة إلى مواصلتها التقيء إلى نحو 50 مرة في اليوم، وكان يعتقد من خلال التشخيص الأولي أنها مجرد اضطرابات في المعدة. إلى أن تم عام 2008 تشخيص السيدة نيكولز وتأكيد إصابتها بمرض «غستروبرسس» وهو ما يعني عدم قدرتها على إفراغ ما في المعدة من طعام جيداً.

وبقيت نيكولاز على قيد الحياة، رغم عدم قدرتها على الأكل إلا عن طريق أكياس الغليكوز والتغذية التي تغذي جسمها مباشرة عن طريق الدم وتعطيها الطاقة اللازمة.

ومرض «غستروبرسس» هو مرض مزمن يصيب المعدة ويمنعها من تفريغ الطعام بالطريقة العادية، وتكون أعراضه الشعور بالغثيان والتقيء عند تناول الطعام وفقدان الشهية وفقدان الوزن. ويعتقد الأطباء أن المشكلة تكمن في الأعصاب والعضلات التي تتحكم في إفراغ المعدة.

لا يمكن علاج هذا المرض ولكن في بعض الحالات، يمكن أن تتحسن حالة المصاب مع الدواء، في حين يتطلب الأمر لدى البقية حقن البوتوكس في الصمام بين المعدة والأمعاء الدقيقة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى