مركز البحرين لحقوق الإنسان: الدرك الأردنيّ متورّطٌ بتعذيب سجناء «جوّ»

قال مركز البحرين لحقوق الإنسان، إنّ وزارة الداخليّة في البحرين ما زالت تتكتّم عن أسماء مئات الجرحى والمصابين الذين سقطوا نتيجة التعذيب الذي مارسه الدرك الأردنيّ في سجن جوّ المركزيّ، مشيراً إلى أنّ المئات من نزلاء سجن جوّ قد أُصيبوا بكسورٍ متفرّقة في أجسادهم ومئات منهم ينزفون من رؤوسهم نتيجة الضرب والتعذيب الذي تعرّضوا له.

وأفاد موقع منامة بوست أن المركز أشار عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعيّ «تويتر»، إلى أنّه تمّ إجبار سجناء جوّ تحت الضرب والتعذيب على ترديد عبارة «عاش عاش بو سلمان» وإجبارهم على مدى اليومين على الجلوس والنوم خارجاً في العراء، كما تمّ تمريرهم على ممرّات بشريّة مشكّلة من الدرك الأردنيّ، وضربهم أثناء مرورهم بقضبان حديديّة وألواح خشبيّة وهراوات بلاستيكيّة.

وأفصح المركز عن إجبار الكثير من سجناء جوّ – مبنى 4- على قضاء حاجتهم في أماكنهم خارجاً في العراء بعد منعهم من الذهاب إلى المراحيض على مدى اليومين، مشيراً إلى أنّ «جعفر عون، علي حاجّي، علي القفّاص، عبدعلي السنكيس، ناجي فتيل، عبّاس العكري، محمّد سرحان، عبّاس السميع، علي الغانمي، أحمد حميدان» هم بعض المفقودين في سجن جوّ.

وطالب نائب رئيس المركز سيّد يوسف المحافظة، النشطاء في الأردن بفضح الانتهاكات التي ترتكبها قوّات الدرك الأردنيّ ضدّ المعتقلين السياسيين في سجون البحرين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى