خروق برية وجوية «إسرائيلية» تواكب الاجتماع الثلاثي في الناقورة

أعلنت قوات الأمم المتحدة الدولية العاملة في جنوب لبنان «يونيفيل» في بيان، أن القائد العام اللواء لوتشيانو بورتولانو ترأس أمس إلاجتماع العسكري الثلاثي العادي، في موقع الأمم المتحدة عند معبر رأس الناقورة، ونوقشت خلاله جوانب ذات صلة بالتقرير الأخير للأمين العام للأمم المتحدة لتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي 1701، بما في ذلك الانتهاكات الجوية والبرية، وعملية وضع العلامات المرئية الجارية على الخط الأزرق، إضافة إلى مسألة انسحاب القوات «الإسرائيلية» من شمال الغجر.

بعد الإجتماع قال بورتولانو: «تشجعت جداً بالمشاركة المنتجة والبناءة التي أبدتها الأطراف خلال الإجتماع، حيث جددوا تأكيد التزامهم القوي بوقف الأعمال العدائية. كما أعرب الطرفان مرة أخرى اليوم عن تقديرهما لآلية الإرتباط والتنسيق الفريدة التي أثبتت حيويتها لناحية منع التوتر والحوادث، إضافة الى لجم الوضع في اللحظات الحرجة».

وأعرب عن سروره بأن «الاستقرار على طول الخط الأزرق قد عاد منذ أن اجتمعنا آخر مرة في هذه الغرفة في الرابع من شباط الماضي. وقد طلبت من كلا الطرفين مواصلة العمل مع يونيفيل للحد من الخروقات ووقفها، والبناء على ما تم تحقيقه من خلال الترتيبات الثلاثية والجهود الإستباقية التي اتخذتها الأطراف».

وبالتزامن مع الإجتماع، تخطى من جنود العدو «الإسرائيلي» السياج التقني في وادي آطمون جنوب بلدة رميش الحدودية في قضاء بنت جبيل، ونفذوا عملية تمشيط بمحاذاة الخط الأزرق في المنطقة نفسها.

كذلك حلقت طائرة استطلاع معادية من دون طيار في أجواء منطقة مرجعيون.

كما قام الطيران الحربي «الإسرائيلي» بالتحليق فوق مزارع شبعا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى