محافظ الشمال لفلسطينيي البداوي: نحن إلى جانبكم ومكاتبنا مفتوحة أمامكم

اطلع محافظ الشمال رمزي نهرا على أوضاع سكان مدينة البداوي، اللبنانيين والفلسطينيين، خلال زيارة تفقدية للتهنئة بالقصر البلدي الجديد الذي تم تشييده وافتتاحه قبل أشهر.

وكان في استقبال نهرا رئيس البلدية حسن غمراوي وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير والفاعليات.

وأقيم احتفال في قاعة القصر البلدي، حضره إلى نهرا وغمراوي، رئيس دائرة البلديات في الشمال ملحم ملحم، قادة الفصائل والمنظمات الفلسطينية، أعضاء المجلس البلدي وشخصيات.

بعد النشيد الوطني، ألقى رئيس البلدية حسن غمراوي كلمة رحب فيها بزيارة المحافظ، وقال: «أعطيتم المنصب معاني جديدة من التواضع والمثابرة على متابعة كل التفاصيل حتى يأخذ كل ذي حق حقه».

ورحب بقادة الفصائل الفلسطينية: «أخوة وجيراناً نتقاسم الحياة، حلوها ومرها»، آملاً دوام التواصل والتعاون لما فيه مصلحة الجميع.

ثم تحدث أمين سر حركة «فتح» في الشمال محمد فياض، وقال: «أسعدتنا بقدومك، لبنانيين وفلسطينيين. نحن ضيوف في لبنان، وإن طالت الضيافة، نطلب من الإخوة في محافظة الشمال وبلدية البداوي أن يأخذوا دورهم الكامل في مخيم البداوي، في الرقابة الصحية والاجتماعية والخدماتية»، مؤكداً «ضرورة إعطاء حق العمل والتملك للشعب الفلسطيني».

وتحدث نهرا الذي أبدى إعجابه بما شاهده خلال تفقده القصر البلدي الجديد، وقال: «أعتز بحضور هذه الوجوه، ويسعدني التعاون معكم، وأقدر تكريمكم لي، وأتفهم معاناتكم وسأحاول مساعدتكم قدر المستطاع، على تخطي الصعوبات، خصوصاً أن مخيم البداوي يضم أعداداً سكانية كبيرة جداً ويعيش اكتظاظا كبيراً».

وأضاف: «نحن كدولة لبنانية إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق، نقدم الدعم الكامل لكم، ومكاتبنا مفتوحة أمامكم لأي أمر أو مراجعة، وسنتابع كل صغيرة وكبيرة، ويدنا بيدكم للخير ولمصلحة الشعب اللبناني والشعب الفلسطيني الموجود على أراضينا في شكل قسري».

بعد ذلك، قدم أمين سر الفصائل الفلسطينية عماد عودة مذكرة مطلبية إلى نهرا، تضمنت حاجات المخيم في الكهرباء والتزفيت، وأموراً تنظيمية. ثم قدم قادة الفصائل درع القدس إلى المحافظ ودرعا مماثلة الى رئيس البلدية.

وفي الختام، شارك الجميع في كوكتيل.

على صعيد آخر، دهم نهرا مراكز تعبئة غاز السيارات المخالفة للقوانين الموجودة ضمن الأحياء السكنية وبعضها قريب جداً من المدارس والثانويات وتشكل تهديداً مباشراً لحياة الطلاب وذلك بمؤازرة قوة من مفرزة استقصاء الشمال برئاسة الملازم أول نبيل عوض.

وأكد نهرا إقفال هذه الأماكن.

حملة دهم

كذلك دهم المحافظ نهرا محلات لبيع الفوارغ ورؤوس الماعز والغنم في الأسواق الداخلية في طرابلس والقريبة من أسواق الخضار وبعد الجولة قال: سوق اللحوم الذي نشاهده مزرٍ جداً، والفوارغ والرؤوس معروضة على الطرقات العامة والذباب والحشرات منتشرة حولها»، وأعلن انه سوف يتم إنذار أصحابها وأمامهم أسبوعان لتسوية وضعهم وإلا سيتم إقفال المحلات غير الصالحة لبيع اللحوم.

كما دهم أمكنة حرق دواليب السيارات في منطقة «سقي طرابلس» للحصول على مادة الحديد وقال: «وردتنا معلومات أنه في كل فترة يتم حرق دواليب لاستخراج النحاس منها وهذا مضر جداً للصحة والسلامة العامة والبيئة. في هذه المنطقة يوجد أطفال وهي محرومة وسيصار الى منع هذا الأمر لأنه يغطي المدينة بأكملها بالدخان الأسود».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى