العبادي: تحرير تكريت أصبح في متناول اليد

أكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، أن تحرير مدينة تكريت أصبح في متناول اليد، لافتاً إلى أن العمليات الأمنية والعسكرية في محافظة صلاح الدين تسير وفق الجدول المعد لها.

وقال العبادي في بيان صدر عن مكتبه، خلال لقائه بعدد من القادة الأمنيين، إن «تحرير تكريت أصبح في متناول اليد ونحن حريصون على بعض الأمور المتمثلة بانتشار القوات وحماية المدنيين والمقاتلين في أرض المعركة إضافة إلى الجانب الإنساني». وأشار إلى أن «العمليات الأمنية والعسكرية في محافظة صلاح الدين تسير وفق الجدول المعد لها».

وبيّن العبادي: «أن وجود قواتنا العسكرية وقتالنا هو من أجل حماية المواطن الذي يعد هدفاً أساسياً وجوهرياً بالنسبة لنا» مشيراً إلى أن «العمليات العسكرية تجرى على جبهات عدة في صلاح الدين والأنبار والموصل، ونسعى إلى طي الصفحات الأخيرة لوجود «داعش» على أرض العراق».

وأشار إلى وجود بعض «المرجفين الذين يحاولون بث سمومهم من خلال دعايات صفراء وسوداء وهؤلاء يجب عدم الاستماع لهم لأنهم لا يريدون الخير للعراق» مبيناً أن «البشرى لتحرير صلاح الدين ستزف وأن عملية تحرير صلاح الدين أكدت اللحمة الوطنية بين أبناء شعبنا وقواته الأمنية». وأوضح أن «هناك صراعاً إقليمياً يجرى في المنطقة وأن العراق لن يكون جزءاً منه لأننا ضد سياسة المحاور وننحاز إلى شعبنا ووطننا».

وتابع أن «البعض يروّج لوجود ضغوطات من دول إقليمية أو دولية، وكذلك ضغوط سياسية داخلية تمارس علينا، ولكننا نقول لهم إن هذا الأمر غير موجود ولسنا من النوع الذي يستجيب للضغوط ولكني أستجيب لضغط المواطن والمقاتل وأبناء شعبنا».

وجدد العبادي دعوته للقيادات الأمنية بضرورة «الحفاظ على المواطنين وممتلكاتهم لأن هدفنا هو دعم المواطن والحفاظ عليه في جميع المناطق»، مبيناً أننا نعمل كذلك على إعادة الخدمات للمناطق المحررة من ماء وكهرباء وخدمات صحية».

على الصعيد الميداي، أعلنت مصادر أمنية أمس أن القوات العراقية تمكنت من القضاء على العشرات من مسلحي تنظيم «الدولة الإسلامية» قرب مدينتي الفلوجة وتكريت.

وصرح قيادي في قوات الصحوة لـ«شبكة الإعلام العراقي» أن القوات الأمنية التابعة للفرقة الأولى والمتقدمة من جهة الكرمة تمكنت في عملية أمنية في أطراف منطقة الخالدية شرق الفلوجة من قتل نحو 40 إرهابياً. وأضاف المصدر أن القوات الأمنية المتقدمة من طريق سامراء تتهيأ للقاء الفرقة الأولى المتقدمة من منطقة الكرمة، تمهيداً لتحرير الفلوجة من سيطرة التنظيم.

من جهة أخرى، أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، أمس بأن القوات الأمنية تمكنت من صد هجوم للتنظيم غرب مدينة تكريت، مشيراً إلى مقتل العشرات من التنظيم بينهم 7 انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة.

وقال المصدر لـ «السومرية نيوز» إن «القوات الأمنية وبمساندة الحشد الشعبي تمكنت، اليوم أمس ، من إحباط هجوم كبير لعناصر تنظيم «داعش» على القوات الأمنية قرب منطقة الجزيرة المرتبطة بمحافظة الأنبار وغرب مدينة تكريت».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى