إطلاق النسخة الأولى من سباق «بنك ميد»

تفتتح جمعية بيروت ماراثون يوم غدٍ روزنامة نشاطاتها لعام 2015 من خلال تنظيم سباق «بنك ميد» للشباب الذي يقام للمرّة الأولى وقد اختيرت منطقة الضبية لتكون مسرحاً للسباق الذي تنظمّه الجمعية بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم العالي والشؤون الاجتماعية المجلس الأعلى للطفولة وبلدية الضبية وبالتنسيق مع الاتحاد اللبناني لألعاب القوى.

وعشية السباق أكّدت رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل أن كل الترتيبات التنظيمية واللوجستية أنجزت وأننا نترقب حدثاً في مستوى ما اعتادت أن تقدّمه الجمعية في مجال تنظيم نشاطات في رياضة الركض.

وأشارت إلى أن السباق له سمة التنافس لأن الهدف منه اكتشاف المواهب بين أوساط الطلاب والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و17 سنة وإعداد جيل من العدائين الجديرين بالرعاية ما يساعد في صناعة أبطال لبنانيين قادرين على أن يشاركوا وينافسوا في المسافات الطويلة وتحديداً الماراثون لمسافة 42.195 كلم حيث أن عدد اللبنانيين الذي يركضون هذه المسافة ما زالوا دون الأعداد الطموحة.

وأكدت الخليل أن هذه القضية لطالما كانت مدار بحث ومناقشة مع الاتحاد اللبناني لألعاب القوى، بحيث نعتمد الآليات ونتخذ الخطوات التي تساعد في تعزيز رياضة الركض عبر عدّائين يستوفون الشروط البدنية والفنيّة وهكذا كانت المبادرة عبر سباق خاص للشباب كي نقف عند حدود ما نملك من طاقات وإمكانات بشرية للفئات العمرية.

وكشفت الخليل أن فكرة السباق على رغم أنها كانت موضع ترحيب وتنويه من جانب أكثر من جهة رسمية وأهلية، «إلاّ أننا واجهنا تحدّيات كبيرة في مجال توفير العناصر اللازمة من الجوانب كافّة الترويجية والتسويقية والمشاركة، إذ تزامن موعد السباق والتحضير له مع العديد من الاستحقاقات والأنشطة المتعلّقة خصوصاً بالنسبة للمدارس، الأمر الذي استوجب بذل جهود كبيرة وغير عادية بحيث أطلقنا في الجمعية خطّة طوارئ وعملنا على مدار الساعة في الأسابيع الماضية من أجل استكمال كل الأمور الضرورية».

وقالت إن «مفهوم الشراكة والتعاون هو دائماً نقطة الارتكاز»، ونوّهت بمواقف الوزيرين الياس بو صعب ورشيد درباس ورئيس بلدية الضبيه قبلان الأشقر ورئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى رولان سعاده وكذلك القطاعات التربوية وفي مقدمها اتحاد المؤسسات التربوية الخاصّة برئاسة الأب بطرس عازار والشبكة المدرسية لصيدا والجوار.

وتوقّفت الخليل عند موضوع الرعاية التجارية لتشير إلى أن البادرة والركيزة الأساسية لقيام هذا الحدث كانت من خلال الرعاية لبنك «ميد» الذي آمن بهذا الحدث ووفّر له الدعم الكبير، إلى جانب رعاة آخرين.

تجدر الإشارة إلى أن السباق يتضمّن الركض لمسافات عدة هي مع أوقاتها على النحو التالي:

الساعة 9 صباحاً سباق 2 كلم تنافسي من 7 10 سنوات.

الساعة 9:20 صباحاً سباق 3 كلم تنافسي من 11 13 سنة.

الساعة 9:25 صباحاً سباق 3 كلم احتياجات خاصّة من 7 17 سنة.

الساعة 9:45 صباحاً سباق 5 كلم تنافسي من 14 17 سنة.

الساعة 10 صباحاً سباق 5 كلم للمرح من 7 17 سنة.

وحددت نقطتا الانطلاق والوصول للسباقات عند الواجهة البحرية في منطقة الضبية وسيقام حفل توزيع الجوائز على الفائزين والفائزات في السباق ابتداءً من الساعة 11 داخل مارينا جوزف خوري. وقد خصّصت درع تقديرية تحمل اسم العداءة الراحلة ميلاني فريحة التي قضت نتيجة حادثة مؤسفة أثناء مزاولتها رياضة التزلّج على الثلج سوف تقدّم للفائزة الأولى في سباق 5 كلم للفئة المفتوحة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى