لص يعود إلى الاعتذار بعد عام… فتنتقم العائلة بتسليمه للشرطة

عاد لص ليعتذر لأسرة عن عملية السطو التي نفذها على منزلهم قبل حوالى عام، وأراد أن يقدم مبلغاً من المال كتعويض عن الأغراض المسروقة بعد شعوره بتأنيب الضمير، إلا أن أفراد الأسرة اعتبروا أن اعتذار اللص غير كاف، وقرروا تسليمه للشرطة.

طرق لي باون 27 سنة باب منزل أسرة في ميرثير تيدفيل جنوب ويلز، كان قد اقتحمه أثناء نوم أصحابه ليلة رأس السنة في العام الماضي، وأراد الاعتذار عن سرقة هواتف محمولة وجهاز كمبيوتر محمول وبطاقة نقدية، وتقديم مبلغ 400 جنيه استرليني 680 دولاراً كتعويض عن المسروقات.

إلا أن اعتذار باون لم يشفع له، إذ قرر أفراد الأسرة إبلاغ الشرطة عنه، وألقي القبض عليه بتهمة السطو والسرقة. وقال جيسون ويليامز أحد القاطنين في المنزل: «المال لا يشكل تعويضاً لما مرت به أسرتي».

واستمعت المحكمة إلى أن باون ظهر في المحاكم 19 مرة في السابق عن 45 جريمة ارتكبها، بما فيها السطو على 6 منازل، بحسب ما ذكرت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية.

وكان القاضي مستاهلاً مع المتهم وسمح له بمغادرة المحكمة، بعد أن حكم عليه بالعمل الاجتماعي لمدة 12 شهراً لأنه أراد أن يغير مجرى حياته، على أن يسجن لمدة 4 سنوات في حال عاد إلى السرقة، كما أمره القاضي بدفع مبلغ 700 جنيه 1200 دولار للأسرة التي أبلغت عنه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى