سلام التقى الحاكم المفوض لمجلس جوقة الشرف الفرنسية

استقبل رئيس الحكومة تمام سلام في السراي الحكومية، الحاكم المفوض لمجلس جوقة الشرف في فرنسا الجنرال جان لوي جورجولان، الذي زار لبنان للمشاركة في الحفل السنوي الذي تقيمه جمعية «أعضاء جوقة الشرف في لبنان» تكريماً للمحاربين القدامى في الجيش الفرنسي اللبنانيين والفرنسيين المقيمين في لبنان، في النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك.

حضر اللقاء سفير فرنسا في لبنان باتريس باولي، رئيس جمعية «أعضاء جوقة الشرف في لبنان» الوزير السابق ميشال الخوري، عضو الهيئة الإدارية للجمعية رئيس الهيئات الاقتصادية في لبنان الوزير السابق عدنان القصار، والأمين العام للجمعية رفيق شلالا.

وخلال اللقاء أعرب الجنرال جورجولان عن سعادته لوجوده في لبنان وهـو الذي كان زاره قبل سنوات عندما كان رئيسـاً لأركان القـوات المسلحـة الفرنسية، منوهاً بالتعاون القائـم بين جمعية أعضـاء جوقـة الشرف في لبنان والجمعيـة الأم في فرنسا، ومشدّداً علـى العلاقـات التـاريخيـة التـي تجمـع فرنسـا بلبنان.

وأكــد الرئيس ســلام، بـدوره، علـى «أهميـة العـلاقـات اللبنانيـة ــ الفرنسيـة فـي المجـالات كافـة»، معتبراً «أنّ ما تقــوم به جمعية اعضاء جوقة الشرف في لبنان، يندرج في إطـار تعزيـز التعـاون بيـن البلديـن من خـلال النشـاطات الفكريـة والثقافيـة والتربويـة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى