سلام التقى ممثلي مؤسسات الإعلام المرئي

استقبل رئيس الحكومة تمام سلام رؤساء مجالس إدارة وممثلي مؤسسات الإعلام المرئي في لبنان: ميشال المر، طلال مقدسي، بيار الضاهر، قاسم سويد، رمزي جبيلي، ابراهيم فرحات وديمتري خضر.

وأشار مقدسي إلى أنّ الاجتماع مع الرئيس سلام «كان إيجابياً وواقعياً وعقلانياً». وقال: «تحدثنا عن واقع الإعلام اللبناني وما يواجهه من متاعب إعلامية بتردّدات في الأجواء اللبنانية، ودرسنا المشاكل التي يعانيها وما زال مع قطاع الكابلات واستثمار الإنتاج التلفزيوني من دون مقابل من قبل الكابلات العاملة في لبنان. وكان رأي دولته إيجابياً جداً لخلق وسيلة تعاون تحفظ للتلفزيونات حقوقها، وستقوم محطات التلفزة بكلّ الدراسات وما يجب للحصول على حقوقها المشروعة عالمياً التي لم تتقاضاها منذ أكثر من خمسة عشرة عاماً».

وأضاف: «إنّ المحطات التلفزيونية هي يد واحدة حول هذا الموضوع وهذه الباقة اللبنانية هي من حقّ المواطن، كما هي من حق هذه المحطات التي يجب أن تاخذ حقوقها».

وبحث سلام أوضاع كلية إدارة الأعمال في الجامعة اللبنانية في طرابلس، مع كلّ من الرئيس نجيب ميقاتي والوزير السابق النائب سمير الجسر والنائب محمد كبارة.

وكان رئيس الحكومة استقبل عضو كتلة المستقبل النائب محمد الحجار، في حضور الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء محمد خير، وبحث معه موضوع الأضرار التي نجمت عن تسرب الغاز في بلدة كترمايا.

ومن زوار السراي الوزير السابق ريمون عودة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى