منبر الوحدة: نؤيد الحوار بين الجميع لانتخاب رئيس

رحب منبر الوحدة الوطنية «بالحوار اللبناني بين الأفرقاء السياسيين كافة، من دون الحصر بين حزب الله وتيار المستقبل، بتشجيع من الرئيس نبيه بري، لما فيه خير البلد ولانتخاب رئيس الجمهورية».

وتحفظ في بيان بعد اجتماع لأمانته العامة في مركز توفيق طبارة عن قانون السير الجديد «لما فيه من ثغرات عديدة وإجحاف في رسوم المخالفات، حيث يفوق بعضها الحد الأدنى للأجور بثلاثة أضعاف تقريباً»، مع الأخذ في الاعتبار غياب إشارات السرعة على طرق عدة، وبالتالي لا يمكن تطبيق مخالفات السرعة فيها».

وقال: «في غياب وسائل المرور العامة الحديثة والمنظمة والمريحة، لا يمكن تحميل المواطنين عبء مخالفات باهظة على كاهله المثقل بهموم معيشية أخرى».

ولفت إلى «أن المواطن في حاجة الى تطبيق قانون «وسيط الجمهورية» كي يتدارك أوضاعاً كهذه بينه وبين الدولة، وإنه لمن المؤسف أن يعلن رئيس وزراء «إسرائيل» أنه لن يسمح بقيام دولة فلسطينية، ما دام في الحكم، بل سوف يزيد عدد المستوطنات اليهودية في القدس الشرقية والأراضي العربية المحتلة».

وأسف «لما تعرض له اليمن، وهو بذلك يتلاقى مع سياسة ذات أبعاد «إسرائيلية» تهدف الى تفتيت اليمن ومحاولة تفتيت سورية والعراق أيضاً. فالمنبر يدعو اليمن الى التحلي بالوعي والتسامح والتصالح بين أبنائه».

ورحب بمشروع الاتفاق النووي بين الولايات المتحدة والجمهورية الإسلامية الإيرانية «مما ينعكس إيجاباً على الوضع الإقليمي بما فيه لبنان».

وأيد الاتفاق الجمركي بين لبنان والاتحاد الأوروبي الذي دخل حيز التنفيذ بما فيه من إمكانات، كتصدير منتجاتنا الزراعية والصناعية لدول الاتحاد، شرط أن يصبح إنتاجاً أحسن نوعية ويتماشى مع التعايير الدولية والأوروبية. ودعا الى «تفعيل أكثر للاتحاد الجمركي بين لبنان والدول العربية، بل وإدخال إيران وتركيا فيه أيضاً».

وهنأ المنبر القائمة العربية الموحدة التي حصلت على مقاعد نحو 15 عضواً في الكنيست، وهي القائمة الثالثة في ترتيب الرابحين، آملاً «بأن تواصل القائمة العربية الموحدة مساعيها للوقوف ضد التيارات الصهيونية المتطرفة ضد العرب في الداخل الإسرائيلي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى