فرنجية عرض التطورات مع ميقاتي والتقى سفير أستراليا وترايسي شمعون

استقبل الرئيس نجيب ميقاتي، في دارته في طرابلس، رئيس تيار المرده النائب سليمان فرنجية، حيث جرى عرض للأوضاع والتطورات الراهنة، إضافة إلى الشؤون الشمالية.

وشارك في اللقاء النائب محمد كبارة، الوزيران السابقان فيصل كرامي ويوسف سعادة، وقد أعقبه غداء.

وكان فرنجية التقى في دارته في بنشعي السفير الأسترالي في لبنان غلين مايلز، في إطار زيارة سياسية اجتماعية إنمائية لقضاء زغرتا، وعرض معه التطورات والأوضاع الراهنة في البلاد، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين لبنان وأستراليا.

بعد ذلك قام مايلز بجولة برفقة رئيسة جمعية الميدان ريما فرنجية والدكتورة سنا بو ديب أنطون على ضفاف بحيرة بنشعي، ثم انتقل إلى معهد زغرتا الفني الرسمي، حيث تفقد مركز اللغات في المعهد الذي أسسته جمعية الميدان وجهّزته بمعدات وأجهزة كمبيوتر بتمويل من السفارة الأسترالية قبل عامين.

وتحدّث السفير مايلز لافتاً إلى دور بلاده في الدعم التربوي في لبنان «كي يحصل الطلاب على أفضل مستوى تعليمي»، موضحاً «أنّ التجهيزات التي حصل عليها المعهد تساهم في إيصال التقنيات الحديثة للطلاب وتسهل أمور التعليم على الأساتذة». وشكر المهنية على استقبالها وجمعية الميدان على مساعدتها ومساهمتها لتنفيذ المشروع.

كما استقبل فرنجية رئيسة حزب «الديمقراطيون الأحرار» ترايسي شمعون وبحث معها في التطورات الراهنة، في حضور نجله طوني فرنجية وعضو المكتب السياسي في المرده فيرا يمّين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى