الصباح لـ«الشاهد»: سورية ومصر خطا الدفاع الأول في مواجهة «إسرائيل»

أكد رئيس تحرير جريدة «الشاهد» الكويتية الشيخ صباح المحمد الصباح «أن القيادة السورية هي القيادة الشرعية رغماً عن الولايات المتحدة الأميركية وأن سورية ومصر هما خطا الدفاع الأول في مواجهة «إسرائيل» التي دخلت الجزيرة العربية من خلال قطر وصار لها سفارة فيها».

وقال الصباح: «الدول العربية نسيت أو تناست أن السور الأمامي للعرب جميعاً هو سورية ومصر وإننا سمحنا لأميركا و«إسرائيل» و«الإخوان المسلمين» بأن يبعدونا عن الحقيقة وعمّا يجري في سورية من إرهاب بحق شعبها من قبل تنظيم داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية».

وحول موقفه من الرئيس السوري بشار الأسد قال رئيس مجلس إدارة تلفزيون «الشاهد وأخبار العرب»: «إن الرئيس الأسد يدافع عن بلده وشرف أهله، فالحاكم الذي لا يدافع بالقوة عن أرضه وشعبه لا يستأهل أن يكون حاكماً، والدولة السورية تحارب الإرهاب وتدافع عن شعبها، مشيراً إلى أن هذه الدولة تخطّت المرحلة الصعبة في مواجهة الإرهابيين وأن الخطوة الثانية باتت أسهل».

وأكد الصباح أن «تقوية سورية وجيشها ومصر وجيشها ستعيد إسرائيل إلى حجمها الصغير لأن الجيشين السوري والمصري هما الخط الأول لمواجهة «إسرائيل»، مبيناً أن داعش الإرهابي ينتمي للإخوان المسلمين وأنه مدعوم من أميركا، فأحدث الأسلحة والتقنيات التي يستخدمها هي صناعة أميركية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى