شرطة السعودية تقتل شاباً بالقطيف وعاصفة من التنديد على «تويتر»

أطلقت الشرطة السعودية النار على تجمع للتفحيط في كورنيش الرامس في بلدة الناصر الواقعة في القطيف شرق السعودية، ما ادى الى مقتل الشاب السعودي عبدالله آل رمضان.

وأوضح ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الشرطة أطلقت النار عشوائياً مساء أول من أمس عند دخولها إلى تجمع للشباب يمارسون هواية التفحيط في السيارات وتسبب الرمي العشوائي من قبل العناصر الأمنية الى مقتل المواطن عبدالله آل رمضان 21 سنة على الفور، بحسب موقع العهد.

في المقابل، أفاد الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة عبدالعزيز جزاء الحربي أن الجهات المختصة باشرت إجراءات الضبط الجنائي للكشف عن ملابسات حادث إطلاق نار أدى إلى وفاة شاب أثناء حضوره تجمعاً للتفحيط في كورنيش الرامس في بلدة الناصر.

واستدعت حادثة مقتل المواطن السعودي في المنطقة الشرقية ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أطلق هاشتاغ على «تويتر» الشرطة ـ تقتل ـ مواطنا ـ في ـ القطيف ينتقد المشاركون فيه استهتار الشرطة الذي أدّى الى مصرع المواطن لمجرد وقوفه لمشاهدة تفحيط ، وسألوا «هل نحن في أمن وأمان؟»، كما اعتبروا أن ما جرى يمثل رغبة من قبل الأجهزة الأمنية ببقاء الأوضاع متأزمة في القطيف من خلال اللجوء إلى الإفراط في العنف وحتى القتل في بعض الأحيان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى