بغداد: عناصر «داعش» يهربون من الرمادي

أكد قائد عمليات الأنبار بالوكالة اللواء الركن محمد خلف الدليمي، أمس، أن عناصر تنظيم «داعش» يهربون من مناطق وسط الرمادي بعد توغل القوات الأمنية فيها، مشيراً الى تحرير منطقتين وسط المدينة بعد قتل وهروب تلك العناصر، فيما أوضح أن القوات الأمنية تحقق تقدماً شرق المدينة.

وقال الدليمي في حديث لـ «السومرية نيوز»، إن «القوات الأمنية طهرت، القوات الأمنية في مناطق حي الشركة وحي ثيلة، وسط الرمادي، بعد قتل وإصابة عدد من عناصر «داعش» وهروب الآخرين».

وأضاف الدليمي أن «العملية شارك فيها الجيش وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة المحلية وفوج الطوارئ بالتنسيق مع قوة من الرد السريع وطيران التحالف الدولي والجيش».

وفي السياق ذاته تابع الدليمي أن «القوات الأمنية في منطقة الصوفية شرق الرمادي تحقق تقدماً كبيراً»، مشيراً الى أن «عناصر داعش يهربون من المناطق التي يسيطرون عليها بعد توغل القوات الامنية فيها».

وكان قائد عمليات الأنبار وكالة اللواء الركن محمد خلف أعلن، أول من أمس، عن تحرير 30 في المئة من منطقة الصوفية شرق الرمادي، فيما أوضح أن كثرة العبوات الناسفة تعيق تقدم القوات الأمنية.

ذكر سكان محليون الخميس، أن تنظيم «داعش» الارهابي أعدم امرأتين من المرشحات لمناصب في المجلس البلدي في مناطق غرب مدينة الموصل/ 400 كلم شمال بغداد.

ونقلت وكالة الأنباء الالمانية عن السكان قولهم: إن عناصر تنظيم «داعش» اعدمت مرشحتين في الدورة السابقة لمجلس القضاء البلدي وهما دنيا طارق محمود ولبنى سعيد بعد اختطافهما من مناطق سكنهما في قضاء البعاج وناحية بادوش غرب الموصل.

وأوضحوا، أن التنظيم أعدم السيدتين رمياً بالرصاص بمنطقة الرأس في ناحية القيارة بعد ان اقرت المحكمة الشرعية قرار الاعدام وتسليم الجثتين الى دائرة الطب العدلي بالموصل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى