توقيف مجموعة إرهابية في عكار والتصفيات مستمرة في عرسال

واصلت القوى الأمنية ملاحقة المجموعات الإرهابية وتوقيف أعضائها، وفي هذا الإطار نفّذت قوة من الجيش فجر أمس في محلتي دوير عدوية وخربة داوود – عكار، عملية دهم نوعية لأماكن مطلوبين لمشاركتهم في الإعتداء على الجيش، وقيامهم بأعمال إرهابية داخل الأراضي اللبنانية، وتمكّنت من توقيف كل من: المسؤول في أحد التنظيمات الإرهابية الرقيب الفار عبدالمنعم محمود خالد، وخالد محمد سعد الدين، وكامل محمد سعد الدين، وغداف محمد سعد الدين، ومن السوريين: عبد المنعم رعد الزعبي الملقب أبو هريرة وهو أمير مجموعة إرهابية، وأحمد خالد الجلخ، وأسامة محمد حسين، وابراهيم محمد الزعبي، وفق ما جاء في بيان صادر عن قيادة الجيش مديرية التوجيه.

وتم تسليم الموقوفين إلى المراجع المختصة وبوشر التحقيق.

ومن جهة أخرى، أوقفت دورية تابعة لمكتب مكافحة الإرهاب والمخدرات في بلدة المنية المدعو ص.م.ط. من بلدة وادي الجاموس في عكار على خلفية الاشتباه بانتمائه إلى عصابة مسلحة.

وأوقف الجيش اللبناني ستة أشخاص خلال مداهمات في مخيمات للنازحين السوريين في جب جنين في البقاع الغربي، لدخولهم خلسة إلى الأراضي اللبنانية وانتهاء صلاحية إقامتهم.

وفي صيدا نفذت مخابرات الجيش مداهمات في منطقة الشرحبيل بحثاً عن معتصم ق. وهو من أتباع الفار أحمد الأسير، في خطوة تندرج في إطار الخطة الأمنية المرسومة للبحث عن مجموعة من عناصر الأسير توارت عن الانظار.

على صعيد آخر، استمرت حرب التصفيات بين المجموعات الارهابية حيث عثر أمس على جثة في منطقة الجوبان قرب القصر الحكومي في عرسال، تعود إلى أحد النازحين السوريين الذي تربطه علاقات بالمسلحين في جرود عرسال، ويدعى محمد سيف الدين وتبين انه قضى جرّاء تلقيه ضربة بآلة حادة على الرأس.

توقيف منتحلي صفة جمعية خيرية

وفي مجال أمني آخر، وبعد المراقبة والتحقيقات الكثيفة، تمكن فرع المعلومات في مدينة صيدا من توقيف عصابة مؤلفة من ستة أشخاص في تهمة انتحال صفة مندوبين لجمعية خيرية، لجمع تبرعات لإجراء عملية لطفل، بالإضافة إلى إقدامهم على سرقة المحلات التي يقصدونها.

والموقوفون هم اللبنانيون كمال ح.، وهيثم ع.، وسهيلة ب.، والسورية منار ش. وامرأتان مكتومتا القيد هما نور ع.، وريما ع.

وأعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عن توقيف 90 مطلوباً أول من أمس بجرائم مختلفة: مخدرات – سرقة – سلب تزوير.

إلى ذلك، أعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه أن وحدة من الجيش ستقوم ما بين الساعة 8:00 والساعة 14:00، في محلة الشواكير – صور، بإجراء تمارين تدريبية تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

وأعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه عند الساعة التاسعة من قبل ظهر اليوم، سيقوم خبراء مكتب المتفجرات بتفجير وإتلاف مواد وأجسام متفجرة وقذائف في حقل القرية – شرق صيدا، حيث من المتوقع أن يسمع في المكان ومحيطه أصوات إنفجارات متعددة.

وطلبت من المواطنين عدم الاقتراب من المكان المذكور حفاظاً على سلامتهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى