التحالف الفلسطيني: حريصون على أمن واستقرار المخيمات والجوار

أكد تحالف القوى الفلسطينية حرص الفصائل على تكريس معادلة الأمن والاستقرار في المخيمات والجوار.

وأشار عضو قيادة حركة الجهاد الأسلامي في لبنان، وأمين سر التحالف في صور أبو سامر موسى، بعد زيارة وفد من التحالف النائب عبدالمجيد صالح، لتقديم العزاء بوفاة نجل شقيقه عماد صالح، إلى أن «ما يجمع الشعبين اللبناني والفلسطيني كبير جداً ضمن مشروع وهدف واحد، هو مقاومة العدو الصهيوني»، معتبراً أن «وفاة الشاب عماد صالح هو ليس خسارة للشعب اللبناني بل خسارة للشعب الفلسطيني أيضاً».

وشدد عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان جهاد طه على «ضرورة تضافر الجهود ووحدة الصف اللبناني – الفلسطيني لمواجهة كافة مشاريع الفتنة، التي تهدف لشق الصف وتشتيت جهود الأمة»، مؤكداً أن «الفصائل ستبقى حريصة على تكريس معادلة الأمن والاستقـرار في المخيمات والجوار».

وشكر النائب عبدالمجيد صالح «الفصائل على هذه اللفتة الكريمة التي تبرهن على عمق العلاقة التي تجمع الشعبين اللبناني والفلسطيني، والتي تخفف من مصابنا الجلل».

وأكد «أن القضية الفلسطينية ستبقى المشروع الأوحد والقضية الجامعة»، مشدداً على «تكريس الوحدة في إطار صيغة تجمع كل الفلسطينيين في مواجهة الكيان الصهيوني».

من جهــة أخرى، كــرمـت سـفارة دولة فلسطيـن وحركة التحريـر الوطني الفلسطيني «فتح» وفـد اقليـم قلقيليـة المقبـل مـن فلسطيـن المحتلـة، فـي إطـار زيـارات تنظمهـا مفوضيـة الأقاليم الخارجية في اللجنـة المـركـزيـة والـذي وصـل إلـى بيـروت مسـاء أول أمس الاربعـاء.

وحضر التكريم السفير أشرف دبور، أمين سر فصائل منظمة التحرير وحركة فتح في لبنان فتحي ابو العردات، مسؤول الأقاليم الخارجية سمير الرفاعي، مسؤول إقليم لبنان رفعت شناعة، قائد الأمن الوطني صبحي ابو عرب، عضو المجلس الثوري آمنة جبريل، مسـؤول شؤون أسر الشهداء ابو ايمن الشريف، وأعضـاء إقليم لبنان.

وشكر دبور الوفد على الجهد والتعب الذي بذله للوصول الى لبنان للاطلاع على اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات، واعتبره «فخراً واعتزازاً لوجودهم بين اهلهم وفي مخيمات لبنان»، وتمنى «أن يكون هذا الجمع موجوداً داخل فلسطين ويصلون معاً في المسجد الاقصى عند قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف».

وبعد كلمة شكر لعضو الوفد أبو سائد القواس باسم حركة «فتح» قدم السفير للوفد درع سفارة دولة فلسطين ولفتحي ابو العردات درع القدس والمسجد الاقصى، كما قدم الوفد دروعاً عربون شكر وتقدير لكل من السفير ولأبو العردات ورفعت شناعة وآمنة جبريل، كما قدم الوفد ودبوس علم فلسطين لكل من صبحي ابو عرب، سمير الرفاعي وابو ايمن الشريف.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى