حبيب لـ«أخبار اليوم»: لن نكون حجر عثرة أمام إقرار قانون الموازنة

أوضح عضو كتلة «المستقبل» النائب خضر حبيب أن «الكتلة» ستوافق في مجلس الوزراء على إقرار قانون الموازنة أضمّ السلسلة أو لم يضمّها. قائلاً: لن نكون حجر عثرة أمام هذا المشروع.

وقال حبيب: «أنا متفائل بإقرار الموازنة ويجب إقرارها»، مضيفاً: «ليس مقبولاً انه منذ عام 2005 وحتى اليوم لا يوجد موازنة للدولة اللبنانية ويتم العمل وفق القاعدة الإثني عشرية، رافضاً إبقاء الوضع على ما هو عليه وبالتالي على مجلس الوزراء أن يقوم بمهماته، كذلك المسؤولية كبيرة على مجلس النواب الذي عليه ان يقرّر قانون الموازنة الذي نعتبره ضمن تشريع الضرورة لا بل في أولوية هذا التشريع».

وعن موعد عقد الجلسة التشريعية، أشار حبيب الى أن «رئيس المجلس نبيه بري وافق مع هيئة مكتب المجلس على طرح 8 بنود على جدول الأعمال مع بعض البنود التي تحمل صفة المعجّلة المكرّرة». وقال: «كما نعلم لدى حزب القوات موقفه حول تشريع الضرورة حيث جدول الأعمال يجب ان يتضمّن قانون الإنتخابات النيابية، أما حزب الكتائب فيرفض التشريع في ظل الشغور الرئاسي».

وأضاف: «الرئيس بري لن يشرّع في ظل غياب مكوّن أساسي وبالتالي يجب ان ننتظر ما ستكون ردود الفعل بالنسبة الى الثمانية بنود المدرجة على جدول الأعمال، فإذا اتفق الجميع على أنها تحت عنوان تشريع الضرورة فإن النصاب يجب ان يتوافّر ويجب ان يتم التشريع خصوصاً أن هذه البنود مالية وهناك مصلحة في إقرارها».

واختتم حبيب: «أنا متفائل أنه خلال الأيام القليلة المقبلة ستعقد جلسة عامة تشريعية لمجلس النواب».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى