الخير دان مطالبة الحريري بنقل «عاصفة الوهم» الى سورية

دان رئيس المركز الوطني في الشمال كمال الخير مطالبة رئيس تيار المستقبل سعد الحريري بنقل «عاصفة الوهم» السعودية الى سورية، داعياً آل سعود إلى وقف عدوانهم الفاشل على الشعب اليمني فوراً.

واعتبر الخير لدى استقباله وفوداً شعبية أمت دارته في المنية، أن الجيش اللبناني هو الضامن الأساسي للوطن، وتوجه «بالتحية إلى الجيش اللبناني على انجازاته الوطنية في مكافحة الإرهاب ونجاحه وإعادة الأمور إلى طبيعتها في المنية والشمال».

وطالب «المحكمـة العسكرية بإنزال أشد العقوبات بالذين تثبت إدانتهم من أفراد المجموعات الإرهابية التي تم إلقاء القبض عليها أخيراً، مع ضرورة الإسراع بإطلاق سراح الشباب من أبناء المنية ممن تثبت براءتهـم وعدم اشتراكهم في سفك دماء ضباط وجنود الجيش اللبناني».

من جهة أخرى، دان الخير «مطالبة رئيس تيار المستقبل بنقل عاصفة الوهم السعودية الى سورية»، وذكّره بأنه «كان قد قطع وعداً بالنزول في مطار دمشق الدولي، وما زال ينتظر حتى الآن من دون جدوى».

ودعا «آل سعود الى وقف عدوانهم الفاشل، والمستمر منذ أسابيع، على الشعب اليمني فوراً»، مطالباً «بتحويل ملف جرائم الإبادة التي يرتكبونها بحق أطفال و نساء ورجال اليمن إلى المحكمة الجنائية الدولية في أسرع وقت ممكن»، كما نصح «آل سعود بالرضوخ لمنطق الحوار مع الشعب اليمني تمهيداً لإطلاق العملية السياسية الكفيلة بالحفاظ على وحدة أراضي اليمن، وحقوق جميع الأطياف الوطنية اليمنية بإعادة تشكيل السلطة على أسس عادلة ومتوازنة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى