سقلاوي: «الريجي» تسلّمت 8 آلاف طنّ من التبغ في 2014

كرّم رئيس مجلس إدارة حصر التبغ والتنباك «الريجي» مديرها العام المهندس ناصيف سقلاوي الخبراء الذين شاركوا في أعمال شراء محصول 2014 التبغ والتنباك في كلّ اللجان العاملة في الجنوب والشمال والبقاع، باحتفال تكريمي في مركز الإدارة في الحدث، في حضور أعضاء لجنة الإدارة المهندسين جورج حبيقة والدكتور عاصم سلمان ومحمود سنجقدار ومازن عبود وممثلي سلطة الوصاية ومديرين.

وأثنى سقلاوي في كلمته على جهود الجهاز الفني والمشرفين عليه الذين أنجزوا أعمال شراء محصول 2014 الشراء في فترة قياسية لم تتجاوز شهراً ونصف شهر جرى خلالها استلام نحو ثمانية آلاف طنّ من التبغ من نحو 23 ألف مزارع من المناطق اللبنانية كافة بلغت قيمتها أكثر من 94 مليار ليرة.

ولفت سقلاوي إلى أنّ تكريم الخبراء «يعود إلى كونهم في الصف الأمامي وعلى تماس وتواصل مع نحو 25 ألف عائلة، وهم تالياً الفئة الأكثر تواصلاً مع المجتمعات المحلية في قرى زراعة التبغ».

وشدّد على أهمية أن ينقل هؤلاء «الصورة الإيجابية عن الريجي من حيث كونها باتت من أهم المرافق الاقتصادية في لبنان من حيث الوزن والكفاية والأداء والإتقان»، معتبراً أنّ خبراء الشراء هم «سفراء الريجي لدى المجتمعات المحلية، ومن هنا أهمية أن يكون أداؤهم محسوباً ومدروساً وأسلوب تعاطيهم على مستوى عالٍ من الكفاية والاتزان والأخلاق».

وأشار إلى عدد من الإنجازات التي تحققت في الأعوام الأخيرة ومنها «زيادة عدد الخبراء ومعظمهم في سن الشباب، بحيث أصبح الكادر البشري يغطي حاجات الإدارة لعشرات السنوات، ويتمتع بمستوى عالٍ من التدريب»، مذكراً بأنّ «من بين الإنجازات التي تحققت تعزيز المكننة وتوطين حسابات المزارعين وتسريع عملية الاستلام». كما أبرز أهمية «دور الريجي في تنمية البلدات، انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية».

وتحدث مدير إدارة التبغ الورق عبد المولى المولى، فأكد أنّ «الخبراء حراس سمعة الريجي، والمصاعب التي قد يواجهونها تهون أمام حبهم لإدارتهم»، مشيراً إلى أنّ «كلّ منطقة أصبح فيها العدد الذي يكفيها من الخبراء».

وفي الختام قدم سقلاوي باسم الإدارة هدايا تقديرية إلى المحتفى بهم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى