«جهاد البناء» تواصل حملة تحصين الماشية في بعلبك

أعلنت جمعية «مؤسسة جهاد البناء الإنمائية» في بيان، مواصلة حملتها «لتحصين الماشية ضدّ مرض التسمم الدموي والمعوي والباستوريللا، بالتعاون مع وزارة الزراعة وبتمويل من اتحادات البلديات في البقاع»، مشيرة إلى أنّ «ثالث محطاتها في الموسم الأول من هذا العام في اتحاد بلديات غربي بعلبك واتحاد بلديات شرقي بعلبك، وجرى إطلاق الحملة في أطراف بلدة شمسطار، في حضور رئيس اتحاد بلديات غربي بعلبك زاهي الزين، رئيس بلدية شمسطار سهيل الحاج حسن ومدير مركز بعلبك في وزارة الزراعة المهندس حسام سليمان.

وأشاد الزين بـ«التعاون القائم بين الاتحاد وجمعية جهاد البناء في هذا المجال، حيث يحصّن سنوياً حوالي 17000 رأس ماشية ضمن نطاق الاتحاد»، شاكراً «جهاد البناء» ووزارة الزراعة.

وأشار الحاج حسن، من جهته، إلى «الجهود التي تبذلها جهاد البناء والاتحاد والبلدية لتلبية حاجات الناس، وخصوصاً في مجال الاهتمام بالثروة الحيوانية».

أما مدير مديرية البقاع في مؤسسة «جهاد البناء» خالد ياغي، فشكر لوزارة الزراعة تقديم اللقاحات وللاتحادات البلدية تمويل هذه الحملة، داعياً «المربين الذين لم يستفيدوا بعد من حملات التحصين إلى التواصل مع مراكز جهاد البناء أو وزارة الزراعة أو الاتحادات والبلديات».

وفي بلدة النبي شيت البقاعية في الاتحاد الشرقي، تمّ إطلاق الحملة، في حضور رئيس البلدية جعفر الموسوي ومدير اتحاد بلديات شرقي بعلبك اللذين أشادا بدور «جهاد البناء الرائد في خدمة أهالي المنطقة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى