«الكرمس» التاسع في السلطانية ـ بنت جبيل

رعى اتحاد بلديات القلعة، مهرجان «الكرمس» التاسع، الذي نظّمته جمعية التأهيل الإنساني ومكافحة الأمية «ألفا»، وجمعية «مدرار الخيرية»، بالتعاون مع ثانوية مجمّع التحرير التربوي في السلطانية ـ قضاء بنت جبيل، بمشاركة جمعيات وأندية أهلية ورياضية وكشفية ومؤسسات تربوية ورعائية، من أقضية صور ومرجعيون وبنت جبيل، إضافة إلى مشاركة فِرق من قوات «يونيفيل».

وتقدّم الحضور رئيس اتحاد بلديات القلعة نبيل فواز، عضو المكتب السياسي في حركة أمل رحمة الحاج وأعضاء إقليم جبل عامل في الحركة وممثلو أجهزة أمنية وفاعليات.

بعد النشيد الوطني، ألقى فواز كلمة ترحيبية شكر فيها الجمعيات الأهلية والتربوية وقوات «يونيفيل».

ثم ألقت منسقة النشاطات سلمى فواز كلمة تحدثت فيها عن أهداف «الكرمس» وغايته في إيصال الفرحة والبسمة والسعادة إلى الأطفال. كما شكرت راعي الاحتفال والحضور والجمعيات التي تعمل كل سنة على إنجاح المهرجان.

وألقى المربّي علي ماجد كلمة ثانوية مجمّع التحرير، فتمنّى للأطفال البهجة والفرح والسرور والأمن والأمان والمستقبل المزدهر.

ثمّ انطلق المهرجان بنشاطات موسيقية وكشفية ورياضية نظّمتها المؤسسات التربوية وقوات «يونيفيل» الماليزية والإندونيسية والهندية والكورية التي قدّمت رقصات من فولكلور بلادها.

وقدّمت فرقة «المجد» بقيادة الفنان خالد الناصر دبكة لبنانية بعلبكية، كما قدّمت الفرقة الموسيقية لكشافة كنيسة السيدة ـ برج حمود عرضاً موسيقياً، وكان لفريقها الرياضيّ عرض شمل فنون القفز والرمي في لعبة كرة السلة وألعاب مختلفة، بمشاركة الفرق الرياضية الجنوبية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى